السبت، 05 أكتوبر 2024

09:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تبنى الرئيس السيسى قضية توطين الصناعة ؟.. فيديو

النائب محمد المرشدي

النائب محمد المرشدي

محمد النجار

A A

وجه النائب محمد المرشدي، عضو مجلس النواب، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تبنيه قضية الصناعة ووضعها على رأس الأولويات الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه لأول مرة في تاريخ الدولة أن رئيس الدولة يتبنى قضية الصناعة وتوطينها في الدولة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك توجيهات مهمة من قبل الرئيس السيسي، بشأن فاتورة الإيرادات والمصروفات، لافتا إلى أن التوازن بينهما من خلال زيادة الإنتاج المحلي للصناعات وزيادة عمليات الاستثمارات وزيادة معدلات النمو الاقتصادي للدولة المصرية.


وشدد على أن توجيهات الرئيس السيسي، بزيادة القيمة المضافة من الإنتاج المحلي، مشددا على أن ذلك يساعد في زيادة الصناعة المحلية وعدم اللجوء إلى استيراد مستلزمات الإنتاج وحدوث الأزمة فيما يخص العملة الأجنبية.


وأوضح النائب البرلماني، أن اجتماعات لجنة صناعة بالمجلس أمس بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة تطرق إلى ذلك، مبينا أن الرئيس السيسي، يتبنى توطين الصناعة المصرية وحماية الصناعة الوطنية باعتبارها من المشروعات القومية ولابد ان تسخر لها جميع الإمكانيات، مؤكدا أن توجيهات الرئيس السيسي، ضرورة إيجاد مشروعات منتجة.

و كشف النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب  تفاصيل توطين الصناعة والاستثمار والمكون المحلي.

وأضاف النائب طارق شكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن استيراد المفردات للتصنيع المحلي يكلف الدولة الكثير من الدولارات والعملة الصعبة.

وأشار عضو البرلمان إلى أن كل الدول بدأت بالصناعات الصغيرة والمتوسطة؛ لتكوين منتج محلي قادر على المنافسة.

وتابع عضو مجلس النواب أن مكونات المكون المحلي بسيطة، لكن لا يمكن إنتاجه في مصر حليا، والإعفاء الضريبي الذي ستقدمه الحكومة سيشجع المصنع على التصنيع وزيادة الاستثمارات.

وعلق النائب طارق شكري: الرئيس السيسي قال أنا هكون معاك وأشاركك بالعمل المدني سواء كان أراضي أو إعفاءات، إيمانا منه بأهمية قضية الصناعة وتوطينها في الدولة.

search