السبت، 05 أكتوبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استهداف مدفعي شرق مستشفى الأوروبي جنوب قطاع غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، منذ قليل، بأن مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت شرق مستشفى الأوروبي جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى استمرار القصف العنيف والمكثف على الأجزاء الشرقية، لحي الشجاعية وحي التفاح والذى أسفر عن عدة شهداء ومصابين.
وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية، أنه ما زالت النيران مشتعلة في مستشفى الصداقة التركي الخاص بمرضي السرطان جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للطابق الثالث منه.
ومن جانبها أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن قصفها تجمعا لآليات وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع تأمين السريج وبوابة السناطي بقذائف الهاون، مؤكدة أن ضربات عناصر المقاومة والاشتباكات العنيفة، دمرت عددا من الدبابات الصهيونية وأجبرت بعضها على التوقف في محور والتراجع في محور آخر.

وأضافت الفصائل، أن دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي تدخل في قطاع غزة لالتقاط صورة هناك تعيد هيبة الاحتلال الإرهابي الصهيوني وترمم معنويته وتسوق أنها عملية برية واسعة، مشيرة إلى الدبابات الصهيونية التي دخلت لغزة عددها محدود جداً وفي أراضي زراعية محروقة وكانت تحت غطاء قصف الطائرات والدبابات.
ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون إنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي، كما يتعرض الفلسطينيين إلى إبادة جماعية، فالكيان الصهيونى يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

search