الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كندا تدعو مجددًا لهدنة إنسانية في قطاع غزة

أرشيفية

أرشيفية

محمد ممدوح

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن كندا تدعو الجانب الإسرائيلي لهدنة إنسانية بقطاع غزة، بعدما شهد جرائم في حق الفلسطينيين خلال الفترة الماضية، جراء التصعيد العسكري والحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقطاع.

ماكرون يعلن تضامنه مع جهورية مصر العربية 

وكان قد أعلن إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، تضامنه مع جمهورية مصر العربية، ومنظمة الهلال الأحمر من أجل ما يفعلونه لمساندة الشعب الفلسطيني في هذا الوقت العصيب.

وشدد ماكرون خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه يكرر دعوته لهدنة إنسانية لحماية الشعب الفلسطيني خاصًة في قطاع غزة، بسبب قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنازلهم والمستشفيات والمدارس منذ السابع من أكتوبر الجاري، وذلك عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها المقاومة الفلسطينية حماس.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه على إسرائيل ألا تعرض حياة المدنيين في قطاع غزة للخطر، مشيرا إلى أن مبادرة السلم والأمن ترتكز على مكافحة الإرهاب.

وأشار الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي على هامش ختام قمة قادة الاتحاد الأوروبي، إلى أنه سيقترح على الشركاء الأوروبيين اجتماعا لهيكلة مبادرة السلم والأمن، مؤكدا أنهم يتعاونون مع مصر والأردن في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وأضاف «ماكرون»، أنهم أرسلوا سفينة مساعدات إنسانية فرنسية، لافتًا إلى أنها ستصل قريبا إلى شواطئ قطاع غزة، إضافة إلى ضرورة تنفيذ هدنة إنسانية لحماية المدنيين في قطاع غزة.