الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير منظمة الصحة يطلق نداء لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية

 مدير عام منظمة الصحة

مدير عام منظمة الصحة

محمد الداوي

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس  أطلق نداء لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

مصر تواصل جهودها لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وتواصل مصر جهودها لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وزيادتها لتلبية احتياجات الفلسطينيين، حيث تم إدخال 48 شاحنة، مساء أمس الأحد، من المساعدات الإنسانية، إلى قطاع غزة.

وجاء ذلك بعد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، أمس الأحد، من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقش خلاله الرئيسان مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي.

وتوافق الرئيسان، على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعّال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.

وطالبت منظمتي الأمم المتحدة والصحة العالمية بتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية على المستوى الذي يتوافق مع الاحتياجات الماسة للشعب في قطاع غزة

وتعمل مصر جاهدة إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح، وفي وقتً سابق أعلنت مصر عن إيصالها إلى المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ودعت الدول والمنظمات الراغبة في بعث المساعدات إلى قطاع غزة إلى إيصالها إلى مطار العريش الدولي، تمهيدًا إلى نقلها إلى غزة، وبعثت الكثير من الدول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مطار العريش.

ويتعرض قطاع غزة إلى القصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفذ الجيش الاحتلال عملية اجتياح برية واسعة النطاق في قطاع غزة، مساء يوم الجمعة الماضي، ومنع جيش الاحتلال عن قطاع غزة الماء والكهرباء والوقود، منذ بدء عملية طوفان الأقصى على يد المقاومة الفلسطينية يوم 7 من أكتوبر الجاري.

search