الأحد، 07 يوليو 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: نتواصل مع برلمانات دوليه لدعم فلسطين

ارشيفية

ارشيفية

محمد عبادة

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن وجود تواصل مع عدد من البرلمانات العالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن اللجنة في انعقاد دائم خلال الفترة القادمة من أجل إنهاء ملف توثيق الجرائم، وسيكون هناك زيارات للبرلمانات المختلفة وعرض الرؤية المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الإثنين، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتباينة وجهة نظر الكيان الصهيوني، وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية؛ لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية، وذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف رئيس حقوق الانسان  جميع ما سيخرج عنه الاجتماع اليوم مع المجلس القومي لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني بشأن توثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

من جانبها، أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس جاهز لتقديم ملف كامل بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وأضافت أن مهمة إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي أصبحت سهلة بعد إعلان المحكمة الجنائية الدولية، أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي في غزة.

وأضافت «خطاب» أن سلطات الاحتلال قامت بانتهاكات يعاقب عليها القانون الدولي، حيث تم انتهاك جميع العهود والاتفاقيات الدولية، بقولها: لقد آن الأوان أن تنفذ المنظمات الدولية ما تدعو إليه مرارا وتكرار، بشأن حقوق الإنسان، وأن يتحمل المجتمع الدولي مسئوليته تجاه تلك الجرائم.