السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسيرات من إسرائيل لدى المقاومة يظهرن في مقطع فيديو ويوبخن نتنياهو.. فيديو

الأسيرات

الأسيرات

محمد ممدوح

A A

نشرت المقاومة الفلسطينية مقطع فيديو لـ 3 أسيرات إسرائيليات لديها ووجهن الأسيرات رسائل بالصوت والصورة عبر مقطع الفيديو للحكومة الإسرائيلية، ورئيس الوزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت إحدي الأسيرات عبر مقطع الفيديو «بنيامين نتياهو نحن أسيرت لدي فلسطين، منذ 23 يوم، وكان بالأمس عقد مؤتمر صحفي لعائلات الأسري، ونحن نعرف أنه كان من المفترض وقف إطلاق النيران، وكان من المفترض عليك أن تطلق سراحنا».

وتابعت الأسيرة«نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، وبسبب الفشل الذي تسببت به في 7 أكتوبر، لانه لم يكن هناك أي جندي بالمكان ولم يأتي إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص، نحن مواطنون أبرياء سذج، مواطنون ندفع ضرائب لإسرائيل، ونحن الأن متواجدين في الأسر في ظل لا شروط، وانت تقتلنا، هل تريد أن تقلتلنا كلنا انت تريد أن الجيش يقتلنا».

وذكرت الأسيرة عبر الفيديو «ألا يكفي أنك ذبحت الجميع ألا يكفي أن هناك مواطنين من إسرائيل قتلوا، أطلق سراحنا الأن أطلق سراح المواطنين، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، لأن».

مصطفى بكري: وفد من حماس يزور مصر من أجل صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل
 

وكشف الإعلامي مصطفى بكري عبر حسابه الرسمي على منصة  “ أكس”، أمس  عن زيارة مرتقبة لوفد من حركة حماس إلى الأراضي المصرية لبحث صفقة التبادل بين معتقلي حماس في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وقال بكري في تغريدته: "وفد من حركة حماس يزور القاهرة قريبا لبحث الموقف الراهن، خاصة قضية الإفراج عن المعتقلين في السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن الرهائن المتواجدين لدي حركة حماس، يذكر أن اتصالا هاتفيا جري مؤخرا بين إسماعيل هنيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وبين الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية".

وتحتجز حماس ما يزيد عن 200 رهينة إسرائيلية واجنبية، منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي التي أطلقت عليها المقاومة الفلسطينية “ انتفاضة الأقصى ”، فيما يتواجد بالسجون الإسرائيلية ما يقرب من 6000 سجين من حركة حماس.

وكانت مصر قد تبنت من قبل كافة عمليات تبادل الاسرى بين الجانبين وأبرزها صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي “جلعاد شليط” مقابل ألف سجين فلسطيني بالسجون الإسرائيلية، وأحدث تلك العمليات الافراج عن مسنتين إسرائيليتين احتجزتهما حماس في عملية انتفاضة الأقصى مقابل إدخال المساعدات المصرية الى القطاع المحاصر .


 

search