السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المتحدث باسم حركة فتح: إسرائيل تشن حربا مفتوحة على غزة

المتحدث بأسم حركة فتح

المتحدث بأسم حركة فتح

زينب السيسي

A A

قال منتصر سليمان المتحدث باسم حركة فتح، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشن حربا مفتوحة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأن الاحتلال يرتكب عشرات المجارز والجرائم يوميًا، مشيرًا أن الشعب الفلسطيني يواجه إبادة جماعية.

وأضاف سلميان في تصريحات لقناة القاهرة الأخبارية، أن إسرائيل تنفذ عمليات قصف مكثفة بلا هوادة، وأنه يوجد آلاف من الضحايا ما زالت تحت الأنقاض، مؤكدًا أن الاحتلال قصف عشرات المنازل في قطاع غزة.

وأردف سليمان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أرتكبت مجازر في جنوب القطاع الذي دعت المواطنين بالتوجه إلية بحكم أنه مكان آمن عليهم.

الجدير بالذكر أن الكثير من دول العالم والمنظمات الدولية، طالبت بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، وبوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية العاجلة للمدنيين في القطاع.

وأدان العديد أيضًا ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، وصنفته أنه جريمة حرب وأن ذلك مخالفًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وأنها تجاوزت حق الدفاع عن نفسها.

ورفضت جمهورية مصر العربية والعديد من المنظمات العربية والدولية، التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء، لاعتبار ذلك تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

واجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلية، يوم الجمعة الماضية، قطاع غزة وقطعت الإنترنت والاتصالات عن القطاع، وشهد القطاع في هذا اليوم قصفًا جويًا وبريًا وبحريًا عنيفـ، وتدخلت مصر وكثفت مجهوداتها لعودة الاتصال والإنترنت للقطاع.

وأكدت الكثير من دول العالم والدول العربية والمنظمات العالمية، بأن ما تفعله إسرائيل تجاوزت حق الدفاع عن نفسها، وأن ما تفعله في حق المدنيين بقطاع غزة يعتبر جريمة حرب وتجاوز للقانون الدولي والقانون الإنساني، ويجب هدنة إنسانية فورية في القطاع.

search