السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منتخب الهوكي يهزم غانا ويواصل صدارته للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

منتخب مصر للهوكي الأرضي

منتخب مصر للهوكي الأرضي

علي نصير

حقق منتخب مصر للهوكي الأرضي، انتصارا جديدا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بالفوز اليوم الإثنين، على منتخب غانا بهدف دون رد، أحرزه اللاعب مصطفى رجب (لعبو).

وكان المنتخب قد نجح في افتتاح مشواره بالفوز على نظيره الكيني بنتيجة 2-0 ليتصدر المنتخب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويتبقى له مباراة واحدة أمام منتخب زامبيا بعد غدٍ الأربعاء في الرابعة عصرا.

وتقام التصفيات الحالية في جنوب إفريقيا خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر المقبل.

قائمة منتخب الهوكي

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 18 لاعبًا وهم: “محمد جمال، محمود حسين، كريم عاطف، مصطفى منصور، مصطفى اليماني، محمود ممدوح، سعيد كمال، مصطفى رجب، أشرف سعيد، عمرو سيد، أحمد عبد الحكيم، أحمد جمال، أحمد الجنايني، محمد نصر، حسام جبران، حسام رجب، زياد عادل، محمد أحمد علي”.

ويتأهل من أفريقيا منتخب وحيد إلى الألعاب الأولمبية، حيث يعد منتخب جنوب إفريقيا مستضيف البطولة أقوى المنافسين لمنتخب الفراعنة للحصول على بطاقة التأهل للأولمبياد.

وفي سياق آخر، استقر مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ على اختيار لعبة الإسكواش من أجل الانضمام للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028 .

وأعلنت الصفحة الرسمية لرابطة محترفي الاسكواش عبر موقع التواصل الاجتماعي «اكس»، اختيار اللعبة للتمثيل في الأولمبي خلال دورة لوس أنجلوس 2028

وكان مسئولو اللجنة الأولمبية رشحوا أكثر من لعبة للانضمام للنسخة بعد القادمة للأولمبياد، والتي ضمت 7 ألعاب جديدة للبرنامج الأولمبي في لوس أنجلوس 2028 وهي «كرة القدم العلم - البيسبول - سباق السيارات - الكريكيت - البريك دانس - الكيك بوكسينج - الإسكواش».

يذكر أن اللاعبين المصريين يسيطرون على التصنيف العالمي للعبة الاسكواش في الرجال والسيدات، وبعد انضمام الاسكواش لأولمبياد لوس أنجلوس ستقترب مصر من حصد ميدالية جديدة أولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة.