السبت، 05 أكتوبر 2024

05:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خارجية جنوب إفريقيا تطالب بتوفير حماية عاجلة للمدنيين بقطاع غزة

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا

زينب السيسي

A A

دعت ناليدي باندور وزيرة الخارجية بدولة جنوب أفريقيا، اليوم الاثنين، الأمم المتحدة بتوفير حماية عاجلة للمدنيين بقطاع غزة الفلسطيني، بسبب تعرضهم لقصف الوحشي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت باندور في بيان لها حسب ما نشرت وكالة رويترز الإخبارية، أن تم القضاء على أجيال كاملة من العائلات والأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وأوضحت باندور أن، صباح اليوم الاثنين، قتل 25 فردًا من أحد أفراد الجالية الفلسطينية في جوهانسبرج في غارة جوية إسرائيلية، مشيرًة أيضًا أن، أمس الأحد،  قتل أحد أفراد عائلة دبلوماسي فلسطيني في جنوب أفريقيا بمبنى سكني خاص بهم.

والجدير بالذكر أن يأتي كل ذلك ردًا على عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية على إسرائيل، في صباح السابع من أكتوبر الجاري، وردت إسرائيل بطريقة مخالفة للقانون الدولي حيث دمرت المباني السكنية والمستشفيات والمدارس، وحاصرت قطاع غزة ومنعته من الغذاء والماء والوقود والكهرباء، وقطعت الانترنت وجميع وسائل الاتصال عن قطاع غزة وقصفتهم بريًا وجويًا وبحريًا، وطالب العديد من الدول والمنظمات الدولية، بالدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لسكان قطاع غزة، لاحتياجهم الشديد لها بسبب تفاقم الأوضاع في القطاع وانهيار المنظومة الصحية انهيار تام، وطالب الكثير أيضًا بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين الأبرياء الذي هدرت أرواح الآلاف منهم وأغلبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وندد الكثير من دول العالم والدول العربية والمنظمات العالمية، بأن ما تفعله إسرائيل تجاوزت حق الدفاع عن نفسها، وأن ما تفعله في حق المدنيين بقطاع غزة يعتبر جريمة حرب وتجاوز للقانون الدولي.

search