الأحد، 07 يوليو 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جيش الاحتلال يقصف بلدتي «بليدا» و«عيتا الشعب» على الحدود اللبنانية

حدود لبنان الجنوبية-أرشيفية

حدود لبنان الجنوبية-أرشيفية

أروى فتح الله

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بلدتي بليدا وعيتا الشعب على الحدود اللبنانية الجنوبية بعدة صواريخ، وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية. 

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدة بليدا في مرجعيون، ونفذ طيران الاحتلال في وقتٍ سابق اليوم غارة جوية على أحد المنازل في بلدة عيتا الشعب في الجنوب اللبناني.

وتشهد منطقة الحدود اللبنانية اعتداءات إسرائيلية متواصلة تطال القرى الحدودية.

 وفى وقتٍ سابق، حلّق الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الأيام الماضية، أكثر من مرة في سماء جنوب لبنان، وحرق بعض الأماكن في محيط عيتا الشعب بفعل قصف الكيان الصهيوني للبنان بالقذائف الفسفورية المحرمة دوليًا.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ جولة من القصف العنيف، خلال الأيام الماضية، على محيط عدد من البلدات في القطاع الغربي بلبنان وهم؛ (الضهيرة، وعلما الشعب، وطيرحرفا، وشمع، وعيتا الشعب، ورميش)، وجاء ذلك وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

ويتعرض قطاع غزة إلى القصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفذ الجيش الاحتلال عملية اجتياح برية واسعة النطاق في قطاع غزة، مساء يوم الجمعة الماضي، ومنع جيش الاحتلال عن قطاع غزة الماء والكهرباء والوقود، وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن 8306 فلسطينيين على الأقل قتلوا، بينهم 3457 طفلا، و أكثر من 21 ألف فلسطيني مصاب، في الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري.

ومنذ عملية طوفان الأقصى التي بدأت في يوم 7 أكتوبر الجاري، شهدت الحدود الجنوبية اللبنانية توترًا منذ ذلك الحين، حيث أعلن حزب الله اللبناني عن استشهاد ثلاثة من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن قتل عددًا من عناصره جراء اشتباكات مسلحة وقصف.