السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تمهيدًا لإرسالها لغزة.. مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات من جنوب إفريقيا

طائرة مساعدات - ارشيفية

طائرة مساعدات - ارشيفية

زينب السيسي

استقبل مطار العريش الدولي، اليوم الاثنين، طائرة مساعدات إنسانية دولة جنوب لإفريقيا لمساندة الشعب الفلسطيني تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة، حيث تستمر عمليات إرسال المساعدات الإنسانية المتوجهة للقطاع تحت إشراف الهلال الأحمر.

وتستمر عمليات تدفق إرسال الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة من العديد من الدول والمنظمات الدولية، وذلك لاحتياج سكان قطاع غزة الشديد لهم، بسبب انهيار المنظومة الصحية انهيار تام وانهيار العديد من المنظمات الدولية الذي تعتبر العمود الفقري للدولة الفلسطينية، وذلك بسبب القصف الإسرائيلي المستمر الذي لا يتوقف منذ 7 أكتوبر الجاري، عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية.

 وطالب الكثير من دول العالم والمنظمات الدولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، وبوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية العاجلة للمدنيين في القطاع.

ورفضت جمهورية مصر العربية والعديد من المنظمات العربية والدولية التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء بمصر، لاعتبار ذلك تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأدان العديد من الدول والمنظمات الدولية أيضًا ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، وصنفته أنه جريمة حرب وأن ذلك مخالفًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وأنها تجاوزت حق الدفاع عن نفسها.

والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، يوم الجمعة الماضية، اجتاحت القوات الإسرائيلية قطاع غزة وقطعت الإنترنت والاتصالات عن القطاع، وشهد القطاع هذا اليوم قصفًا جويًا وبريًا وبحريًا عنيفـ، وتدخلت مصر وكثفت مجهوداتها لعودة الاتصال والأنترنت للقطاع.