الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فيفا» يوقف روبياليس 3 سنوات بسبب قبلة «هيرموسو»

روبياليس

روبياليس

إسلام عبدالجليل

A A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشكل رسمي، إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق، عن ممارسة أي نشاط كروي، لمدة ثلاث سنوات.

وحسب ما أعلنته اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في بيان رسمي، فإنها قد قررت حرمان لويس روبياليس، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 3 سنوات، على المستوى المحلي والدولي، معتبرة أن سلوكه بعد فوز منتخب إسبانيا للسيدات.بلقب كأس العالم للسيدات، انتهك المادة 13 من قانون الانضباط لأعلى هيئة دولية لكرة القدم.

وفي سياق متصل كتب لويس روبياليس السطر الأخير له في رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعدما قرر الرحيل عن منصبه بشكل نهائي، مؤكدا أن كل شيء ضده، منذ «القبلة المثيرة» مع هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني، خلال حفل تسليم الميداليات الذهبية بعد حصد كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا عقب الانتصار على إنجلترا بهدف نظيف المباراة النهائية.

كان روبياليس أكد في وقت سابق رفضه الاستقالة، مؤكدا أن القبلة كانت بالتراضي لكن هيرموسو، أكدت أنها لم تكن كذلك.

انتهى الجدل بتقديم روبياليس الاستقالة من منصبه بعدما كان مصرا على عدم الرحيل والاستمرار بعمله بشكل طبيعي قبل أن يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقافه لمدة 90 يوما لتحقيق.

أضاف روبياليس في تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية أن سيقوم بالاستقالة نعم لأنه لا يستطيع اكمال عمله، وتابع أن عائلته وأصدقائه يقولون لي، لويس يجب عليك التركيز على كرامتك والاستمرار في حياتك، حال لم تقم بذلك، فأنك ستؤذي الأشخاص الذين يحبونك والرياضة التي تحبها.

أصدرت محكمة فالنسيا حكما ضد روبياليس بمضاعفة النفقة التي يدفعها لزوجته السابقة من أجل كل واحدة من بناته الثلاث من 400 إلى 800 يورو، بعدما وصل دخله في عام 2020 قرابة المليون من أرباح عمله.

search