السبت، 05 أكتوبر 2024

04:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة إرسال أمريكا قوات برية وبحرية وجوية لإسرائيل

ارشيفية

ارشيفية

محمد ممدوح

A A

تضاربت التصريحات بشأن إرسال الولايات المتحدة قوات برية وبحرية وجوية إلى إسرائيل لمساعدتها في الحرب التي شنتها علي قطاع غزة، وارتكابها لجرائم حرب منها قصف المستشفيات والمدارس وتدمير البنية التحتية، واستخدام الفسفور الأبيض خلال الحرب، ونستعرض أهم التصريحات التي جاءت متضاربة بشأن القوات.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية

قال باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، إنه وصل قوات دلتا فورس إلى لمساندة قوات الاحتلال الاسرائيلية، وجاء ذلك عبر تصريح لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية في 10 أكتوبر الماضي.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون، إن واشنطن تعمل مع مصر وإسرائيل لضمان إيصال المساعدات لقطاع غزة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لا تريد قتل مدنيين أبرياء في إسرائيل أو فلسطين.

وأشار «رايدر»، إلى أن واشنطن تعمل على تلبية كافة احتياجات إسرائيل، منوها إلى أن هناك جماعات في المنطقة قد تستغل الوضع لتوسيع الصراع.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون، أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديدات ضد المصالح الأمريكية، مشيرا إلى تنفيذ القوات الأمريكية ضربة دقيقة ضد الحرس الثوري الإيراني بسوريا.

وتُعرف دلتا فورس بأنّها فرقة عمليات خاصّة تعمل ضمن الجيش الأمريكي، وتنفذ لهم مهام بشكل سرّي، وتأسست قوات دلتا فورس والتي تُعرف بأنّها أهم القوات الخاصة للولايات المتحدة في عام 1977، وهي مختصّة في «مكافحة الإرهاب» وتحرير الرهائن والتدخل السريع، وتنفذ غالبيّة مهامها بشكل سريّ، وتعتمد في ذلك بشكل رئيس على الإنزال الجوي.

تعود فكرة تأسيس هذه القوات إلى تشارلي بيكوث، ضابط القوات الخاصة في سلاح المشاة الأمريكي، الذي شارك في حرب فيتنام، واستفاد من تبادل الخبرات بين الجيشَين الأمريكي والبريطاني، وأُعجب بالقوة العسكرية البريطانية المسماة «الخدمة الجوية الخاصة البريطانية».

نائب الرئيس الأمريكي ينفي وصول قوات برية إلى إسرائيل 

كشفت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، اليوم الاثنين، عن أن الولايات المتحدة لا تخطط لإرسال قوات قتالية إلى إسرائيل أو قطاع غزة.

وأوضحت خلال مقابلة مع شبكة CBS» الإخبارية»، أن الولايات المتحدة تركز جهودها على منع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، ولا نية إلى ارسال قوات، وتابعت «هاريس»، لا ننوي ولا نعتزم بأي شكل من الأشكال إرسال أي قوات قتالية إلى هنا"، مشيرة أيضا إلى أن الولايات المتحدة "لا تملي على إسرائيل ما يجب أن تقوم به".

مشاة البحرية تتحرك نحو شرق البحر المتوسط 

وفي وقت سابق كان قد أفادت شبكة CNN، نقلًا عن مصادر أمريكية، بأن قوة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأميركية تتحرك باتجاه شرق البحر المتوسط، ونقلت «سي إن إن» عن مسؤولين اثنين، أن الوحدة الاستكشافية السادسة والعشرين لمشاة البحرية، على متن السفينة الهجومية البرمائية «يو إس إس باتان»، كانت تعمل في مياه الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، لكنها بدأت في شق طريقها نحو قناة السويس أواخر الأسبوع الماضي.

وقال أحد المسؤولين لـ CNN إن سفينة باتان موجودة حاليا في البحر الأحمر ومن المتوقع أن تعبر إلى شرق البحر الأبيض المتوسط قريبا.

ومن شأن هذه الخطوة أن تجعل وحدة مشاة البحرية أقرب إلى لبنان وإسرائيل، حيث دعت الولايات المتحدة مواطنيها إلى مغادرة لبنان، إذ إن أحد الأدوار النموذجية لوحدة مشاة البحرية هو مساعدة المدنيين على الإخلاء.

search