السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده.. الخطيب بقميص الزمالك لنبذ التعصب الرياضي

الخطيب

الخطيب

إسلام عبدالجليل

A A

تحتفل جماهير الكرة المصرية، وخاصة جماهير النادي الأهلي بعيد ميلاد الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء وأحد أساطير الكرة المصرية والعربية والإفريقية.

وارتدى محمود الخطيب نجم النادي الأهلي قميص نادي الزمالك في أكثر من مناسبة، وكان في ذلك الوقت لا يوجد تعصب مثلما يحدث في تلك الأيام من الجماهير مع اللاعبين.

الخطيب بقميص الزمالك

يتمتع محمود الخطيب بشعبية كبيرة في الشارع المصري من جميع الجماهير بمتخلف انتمائها، بالنظر لما قدمه من مستويات مميزة داخل الملعب، وكذلك أخلاقه العالية التزامه الذي شهد به الكثيرون خارج المستطيل الأخضر.

ولعب نجم النادي الأهلي محمود الخطيب، بقميص الغريم التقليدي النادي الزمالك في مناسبتين خلال ثمانينيات القرن الماضي، وبالتحديد عامي 1987 و1988.

وارتدى «الخطيب» قميص نادي الزمالك للمرة الأولى، خلال مباراة جمعت بين قطبي الكرة المصرية، في إطار مبادرة بعنوان «في حب مصر»، وهي الحملة التي كانت تستهدف جمع أموال تسهم في مساعدة البلاد على حل أزمة الديون، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد شهدت المباراة نفسها مفاجأة أخرى، حين ارتدى حسن شحاتة وفاروق جعفر، وهما من أساطير نادي الزمالك، قميص الأهلي.

وفي عام 1988، أقيمت مباراة اعتزاله التي جمعت بين نجوم الأهلي والزمالك أمام منتخب يضم نجوم كرة القدم في العالم العربي، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز الـ60 ألف متفرج.

وشهدت تلك المباراة ارتداء الخطيب القميص الأبيض مجدداً قبل استبداله بالأحمر رقم 10، وسط أجواء درامية كبيرة داخل وخارج أرض الملعب، من اللاعبين والجماهير.

بطولات وأرقام الخطيب

ورفع الخطيب مع الأهلي بطولة كأس إفريقيا للأندية الأبطال عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس الإفريقية في أعوام 1984، 1985 و1986.

وشارك مع المنتخب المصري في دورتي الألعاب الأوليمبية لعامي 1980 و1984، وفاز بكأس الأمم الإفريقية عام 1986، وحصل الخطيب على ألقاب فردية عديدة أبرزها أفضل لاعب أفريقي عام 1983 من مجلة فرانس فوتبول، بالإضافة إلى لقب هداف الدوري المصري موسمي 1977-78 و1980-81 وهو أحد أعضاء نادي المائة هدف في الدوري المصري برصيد 109 أهداف.

search