السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دار الأوبرا المصرية تؤجل حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى

دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية

محمود الجلفي

A A

أعلنت دار الأوبرا المصرية عن قرار بتأجيل حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى، والذي كان من المقرر أن يتم إقامته في يوم الخميس المقبل  والموافق 2 نوفمبر، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، دون الإعلان عن الموعد المقبل للحفل وقالت أن التأجيل لحين إشعار آخر وكان سوف يقود الحفل كان المايسترو حازم القصبجي.

وكان من المفترض أن يتضمن البرنامج عدد من مختارات من أشهر الأعمال الوطنية والرومانسية، وأبرز هذه الأعمال قصيدة مصر، حلوة بلادي، أنا المصري، الله يا بلادنا، أنا وشادي، زهرة المدائن، انا بحبك يا بلادى، ياللي سامعني، وحياتك يا حبيبي، فوق الشوك، الثلاثية المقدسة، مضناك، غريب يا زمان وغيرها.. أداء أحمد عفت، آيات فاروق، إيناس عز الدين، منار سمير، سامح منير وأشرف وليد.

الفرقة القومية العربية للموسيقى

والجدير بالذكر أن، الفرقة القومية العربية للموسيقى تم تأسيسها سنة 1989، وكان الهدف منها هو جمع التراث الموسيقى والغنائي العربي، ليتم إعادة تقديمه بأسلوب أكاديمي وعلمي متطور، ولكي تتمكن الأجيال الحديثة في معرفة التراث الموسيقي العربي، ويأتي هذا بهدف الحفاظ عليه من الاندثار، ولكي يظل عالقًا بالأذهان، وتسعى الفرقة للقيام بذلك من خلال حفلات دورية، تقدم منها البعض داخل دار الأوبرا والآخر خارجها، وتشارك في المحافل الوطنية والاحتفالات العامة المختلفة.

كما تستعد دار الأوبرا المصرية أيضًا لاستقبال حفلين جديدين للموسيقار الكبير عمر خيرت، وذلك على خشبة المسرح الكبير خلال يومي 12 و13 من شهر ديسمبر المقبل، والذي كان من المفترض أن يقدم فيها «خيرت» مجموعة كبيرة ومميزة ومتنوعة من مقطوعاته الموسيقية الشهيرة، والتي يعشقها الجمهور، ويسعى لحجز تذاكر الحفل للاستمتاع بها، ودائما ما تكون حفلاته تحمل شعار «كامل العدد»، رغم الشروط التي تضعها الأوبرا للحفلات التي تقام داخلها.

search