الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفل فلسطيني يندد بالقصف الإسرائيلي: «والله عيب ياناس»

طفل فلسطيني

طفل فلسطيني

ياسمين شهاب

A A

عبر طفل فلسطيني من قطاع غزة، عن حزنه الشديد بسبب ما يتعرض له هو وكل أهالي القطاع من عنف وقصف وانقطاع الكهرباء والإنترنت، وذلك من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الطفل الفلسطيني: «كنا ترون ياجماعة أنا رايح أشحن الهاتف عند الجيران، والله خايفين من الحرب بدنا كهرباء، كما ترون ظلم على أخر ظلم انهو الحرب، تعبنا واحنا رايحين جايين نشحن عند الناس، عيب والله عيب ياناس».

أحداث قطاع غزة 

وفي سياق متصل، يشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يومين خلال عملية اقتحام شرق نابلس بالضفة الغربية، كما أن هناك قصف إسرائيلي عنيف استهدف عددا من المنازل شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى اقتحام مخيم عسكر القديم وحى المساكن بالمنطقة الشرقية، والذي أسفر عن عدة إصابات.

 وتتعرض غزة إلى إبادة جماعية، فالاحتلال الإسرائيلي يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعة لكافة خطوط الاتصال.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد صرحت، خلال مؤتمر صحفي يوم الأحد، بأن حصيلة الأطباء الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي قد وصل إلى 116 طبيبًا، وبأن 25 سيارة إسعاف دُمرت، بالإضافة إلى استهداف 57 مؤسسة صحية.

 وفي وقتٍ سابق، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان رسمي، أنه تسلم يوم الأحد الماضي، من الهلال الأحمر المصري 10 شاحنات تحمل مواد غذائية ومستلزمات طبية عبر معبر رفح البري.

search