الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد هدفيه في اليونايتد.. «هالاند» يزيد أرقامه القياسية مع مانشستر سيتي

هالاند

هالاند

كريم يوسف

A A

يواصل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف كل مباراة، بعد أن ساهم في الانتصار أمام غريمه مانشستر يونايتد بالدوري أمس، بإحرازه هدفين وصناعة آخر، ليواصل تحطيم أرقامه القياسية التي يحققها منذ انضمامه إلى السيتي.

ونجح «هالاند» خلال مسيرته القصيرة نسبيًا في الملاعب، في الوصول إلى 197 هدفًا، في الأندية والمنتخبات، وهو الذي انضم إلى كتيبة غوارديولا مانشستر سيتي في صيف 2022 قادمًا من بوروسيا دورتموند.

شارك مهاجم فريق مانشستر سيتي حتى الآن في 68 مباراة، وسجل 65 هدفًا وصنع 12 آخرين، في جميع المنافسات، بواقع 45 مباراة في الدوري الإنجليزي سجل خلالها 47 هدفًا وصنع 10 أهداف.

دوري أبطال أوروبا 

شارك النرويجي إيرلينج هالاند في 14 مباراة خلال دوري أبطال أوروبا مع السيتي، وسجل 14 هدفًا  وصنع اثنين، بينما في كأس الرابطة الإنجليزية لعب مباراتين وسجل هدفًا وحيدًا، ولعب في كأس الاتحاد الإنجليزي 4 مباريات وسجل 3 أهداف.

بطولات وإنجازات هالاند مع مانشستر سيتي 

خلال مسيرته مع مانشستر سيتي، استطاع «هالاند» تحقيق العديد من الإنجازات، إذ حصد لقب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وحاز على جائزة الحذاء الذهبي للدوري الممتاز، وكان أول لاعب من السيتي يفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي، وفاز بجائزة لاعب الموسم في الاتحاد، ولاعب الموسم من الدوري الممتاز، وأفضل لاعب شاب في الدوري الممتاز، بالإضافة إلى أفضل لاعب من رابطة كتاب كرة القدم.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ويتصدر لاعب مانشستر سيتي «هالاند» هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدف، وفي المركز الثاني لاعب توتنهام سون هيونج مين برصيد 8 أهداف، أما في المركز الثالث يأتي لاعب ليفربول محمد صلاح برصيد 8 أهداف، والمركز الرابع لاعب نيوكاسل يونايتد كالوم ويلسون 7 أهداف.

يتصدر فريق توتنهام ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، والمركز الثاني فريق أرسنال برصيد 24، والمركز الثالث فريق مانشستر سيتي برصيد 24 نقطة، والمركز الرابع فريق ليفربول برصيد 23 نقطة.

search