الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعبارات مؤثرة كتبت على الكفن.. شاب فلسطيني يودع زوجته وطفلته الرضيعة

 شاب فلسطيني يودع زوجته

شاب فلسطيني يودع زوجته

الزهراء علام

A A

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتستمر معه الجرائم التي ترتكب في حق أطفال وأهالي فلسطين دون رحمة أو شفقة على أحوالهم، وسط صراخ أم فقدت ابنها وأب يحمل ابنته الرضيعة، وآخر بدلا من أن يعود إلى بيته حاملا لعبًا لأطفاله يجوب الشوارع حاملا أشلاء أطفاله في كيس بلاستيكي.

وسط حالة الحزن التي تخيّم على الإنسانية جرّاء ما يحدث في فلسطين، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب في مقتبل العمر وهو يودع زوجته التي استشهدت هي وطفلتهما التي حاول الأطباء إنقاذها لكن دون جدوى، وذلك عقب قصف قوات الاحتلال لقطاع غزة.

https://www.facebook.com/reel/350366157491462?mibextid=kcDB8O

ظهر في الفيديو الزوج وهو يبكي بحرقة على رفيقة دربة التي غادرته على غفلة دون وداعٍ وبيده قلم كتب على كفنها عبارات وداع مؤثرة، مثلا: «قلبي وقمري، تسنيم محمود، بحبك، عمري وحياتي، شهيدة عمري».

لم يفجع الشاب في زوجته فقط، وإنما فقد ابنته التي حاول الأطباء ولادتها بعد وفاة أمها، لكنها لحقت بأمها بعد 8 شهور حمل ليبكيها الأب بشدة، ويردد أنه انتظرها طويلاً حتى أنه لم يكن اختار لطفلته اسم لكنه كتب على كفنها الصغير «مسك جهاد» فقد أسمى ابنته «مسك».

حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ بداية طوفان الأقصى 

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في تقرير لها أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى أكثر من 70%، حيث بلغ عدد الأطفال الشهداء من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 3800 طفلا.

كما أعلنت عن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري مع بداية طوفان الأقصى وصلت إلى 7028 شهيدًا، كما سجلت الوزارة أكثر من 260 اعتداء، وأعلنت عن 73 شهيداً من الكوادر الصحية، أكثر من 100 جريح، وتضرر 50 سيارة إسعاف بينها 25 تعطلت عن العمل بشكل كامل.

search