السبت، 05 أكتوبر 2024

04:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تشن هجمات واسعة النطاق على غزة

جيش الاحتلال

جيش الاحتلال

محمد ممدوح

A A

أعلن جيش الاحتلال عن استهداف أكثر من 600 موقع حيوي بقطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية، وشن الاحتلال الإسرائيلي عدد من الضربات الإجرامية بقطاع غزة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى.

وحذرت مصر في عدة بيانات ولقاءات عن أن التصعيد العسكري في غزة قد يضعنا أمام مشكلات لا حل لها، بالإضافة إلى تهديد أمن وسلامة المنطقة.

وطالبت مصر عدة مرات بوجود هدنة وتهدئة خصوصًا بعد استهداف قوات الاحتلال الصهيوني، الأماكن الحيوية وتدمير البنية التحتية واستهداف المستشفيات والمدارس وهو ما يخالف القانون الدولي والأعراف الدولية وهو ما اعتبره الكثير بجرائم حرب ترتكبها قوات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ومن المفترض أن يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين، جلسة طارئة لمناقشة ما يحدث في قطاع غزة، وذلك في إطار ما حدث خلال الأيام الماضية من الاجتياح البري لقطاع غزة، وقطع الإنترنت والاتصال، ومحاصرة قوات الاحتلال للمدنيين ومنعهم من الماء والوقود والغذاء والكهرباء في خطط لعقاب جماعي لأهالي غزة.

وقصف الاحتلال المنازل والمدارس والمستشفيات منذ السابع من أكتوبر الجاري، ما تسبب كل ذلك في انهيار تام للمنظومة الصحية واستشهاد الآلاف من الأرواح البريئة من النساء والأطفال والشيوخ.

وطالبت العديد من الدول والمنظمات العالمية، بالوقف الفوري للتصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، وبالدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية لأهالي القطاع عبر معبر رفح، ورفض العديد من دول العالم والمنظمات والدول العربية التهجير القسري للفلسطينيين إلى أرض سيناء بمصر، لأن تهجيرهم يكون بدايًة لتصفية القضية الفلسطينية.


 

search