السبت، 13 يوليو 2024

02:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صحفي فلسطيني من داخل غزة يكشف لـ «الجمهور» الأوضاع داخل القطاع

محمود بسام

محمود بسام

ياسمين شهاب

كشف الصحفي الفلسطيني محمود بسام، المتواجد حاليًا في قطاع غزة، عن تفاصيل القصف داخل القطاع من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداءات الوحشية التي تعرض لها كل الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي.

وقال «بسام» لـ«الجمهور» إن الوضع داخل قطاع غزة «غير هادئٍ بالمرة» بحسب تعبيره، وأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة في حق عائلة أمنة في حي الجنين برفح، واستشهد 8 أفراد من نفس العائلة.

وأضاف أن هناك 23 شهيد داخل قطاع غزة، بسبب القصف المتواصل في الشمال والجنوب، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الشهداء والمصابين نتيجة غارات متفرقة.

القصف على غزة

وفي سياق متصل، تعرضت غزة إلى إبادة جماعية، فالاحتلال الإسرائيلي يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع أعداد الضحايا إلى ما يزيد عن 8100 شهيد وأكثر من 22  ألف مصاب بينهم نحو 70% من الأطفال والنساء والمسنين ومازال الآلاف تحت الأنقاض.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أن هناك قصف إسرائيلي عنيف استهدف عددًا من المنازل شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى اقتحام مخيم عسكر القديم وحى المساكن بالمنطقة الشرقية، والذي أسفر عن عدة إصابات.

يذكر أن مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة اليوم الإثنين؛ لمناقشة تطورات التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة، إنهم سيناقشون في جلسة مجلس الأمن قرارات بشأن تداعيات الأوضاع في قطاع غزة، وأنهم حريصون على عدم تفاقم الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، بحسب تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية.