السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفصائل الفلسطينية: تعطيل وتدمير لآليات الاحتلال على أطراف مخيم جنين

جنين

جنين

شيماء حمدالله

A A

أعلنت الفصائل الفلسطينية، منذ قليل، عن تعطيل وتدمير لآليات قوات الاحتلال الإسرائيلي المصفحة على أطراف مخيم جنين بالضفة الغربية بعبوات متفجرة، كما تدور الآن اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة والكيان الصهيونى فى المدينة ومستشفى ابن سينا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأنه حتى هذه اللحظة استشهد شخص  وإصابة 3 أخرين من بينهم حالة خطرة بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استعانت بأكثر من 30 آلية عسكرية لتشارك في اقتحام مدينة جنين وسط اشتباكات عنيفة بين المقاومة بقطاع غزة والكيان الصهيونى في محيط المخيم ومستشفى ابن سينا، والذى أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 3 برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها.

 ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يومين خلال عملية اقتحام شرق نابلس بالضفة الغربية، كما أن هناك قصف إسرائيلي عنيف استهدف عددا من المنازل شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى اقتحام مخيم عسكر القديم وحى المساكن بالمنطقة الشرقية، والذي أسفر عن عدة إصابات.

ويتعرض قطاع غزة إلى إبادة جماعية، فالاحتلال الإسرائيلي يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال

search