السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قصف المولد الرئيسي.. انقطاع الاتصال والإنترنت شمال غزة

شركة الاتصالات الفلسطينية جوال

شركة الاتصالات الفلسطينية جوال

شيماء حمدالله

A A

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، منذ قليل، عن انقطاع الاتصالات والإنترنت بمناطق في شمال قطاع غزة إثر تعطل المولد الرئيسي بالشيخ رضوان 

وكان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» تعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في غزة، بعدما تسببت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقفه الليلة الماضية لتقصف ما تشاء في القطاع.

ويتعرض قطاع غزة لهجمات إسرائيلية مكثفة  منذ صباح أمس، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي عدة مناطق وتواصل الطائرات والمدفعية شن هجمات على المناطق الشرقية في القطاع، كما يشهد مخيم جنين اشتباكات عنيفة الآن مع الكيان الصهيونى والذى أسفر عن استشهاد شخص وإصابة أخرون.

ويشهد قطاع غزة قصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ بدء العملية العسكرية فى السابع من شهر أكتوبر الجارى والذى دخل فى يومه الرابع والعشرون.

كما تتعرض غزة إلى إبادة جماعية، فالاحتلال الإسرائيلي يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن ارتفاع أعداد الضحايا إلى ما يزيد عن 8100 شهيد وأكثر من 22  ألف مصاب بينهم نجو 70% من الأطفال والنساء والمسنين ومازال الآلاف تحت الأنقاض.

search