الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الجزائرى: ما يحدث في غزة جريمة حرب مكتملة الأركان

الرئيس الجزائري

الرئيس الجزائري

شيماء حمدالله

A A

اعتبر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون،  إن ما يحدث في قطاع غزة من قتل الفلسطينيين المدنيين من النساء والأطفال واستهداف المستشفيات والطواقم الطبية وتدمير  سيارات الإسعاف جريمة حرب مكتملة الأركان، مؤكدا أن الفلسطينيون ليسوا إرهابيين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعمليات إبادة جماعية للشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع العالم جميعا.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أن هناك قصف إسرائيلي عنيف استهدف عددا من المنازل شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى اقتحام مخيم عسكر القديم وحى المساكن بالمنطقة الشرقية، والذي أسفر عن عدة إصابات.

ويتعرض قطاع غزة إلى إبادة جماعية، فالاحتلال الإسرائيلي يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن ارتفاع أعداد الضحايا إلى ما يزيد عن 8100 شهيد وأكثر من 22  ألف مصاب بينهم نجو 70% من الأطفال والنساء والمسنين ومازال الآلاف تحت الأنقاض. 

search