السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعزيزات عسكرية إسرائيلية تصل مستوطنة سديروت

الفصائل الفلسطينية

الفصائل الفلسطينية

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وسائل إعلام عبرية، إرسال قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية إلى مستوطنة سديروت فى غلاف غزة، بعد قصفه من قبل عناصر المقاومة الفلسطينية بعدة صواريخ ، ردا على المجازر التى يرتكبها الكيان الصهيونى ضد الفلسطينيين المدنيين وقتل الأطفال والنساء على مدار 23 يوما.

اشتباك مع قوات الاحتلال

وجاء ذلك بعد إعلان الفصائل الفلسطينية عن إطلاق دفعة صواريخ من قطاع غزة باتجاه المواقع والبلدات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن عناصرها اشتبكت مع قوات من الاحتلال الإسرائيلي بعد تسلل مجموعة من عناصر المقاومة إلى قواعد لجيش الاحتلال.

وأكدت الفصائل الفلسطينية، أن عناصر من المقاومة استهدفت دبابتين لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شمال غرب غزة والذى أسفر عن اشتعال النيران بهما.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام شرق نابلس بالضفة الغربية، كما أن هناك قصف إسرائيلي عنيف استهدف عددا من المنازل شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى اقتحام مخيم عسكر القديم وحى المساكن بالمنطقة الشرقية، والذي أسفر عن عدة إصابات.

ويتعرض قطاع غزة إلى إبادة جماعية، فالاحتلال الإسرائيلي يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن ارتفاع أعداد الضحايا إلى ما يزيد عن 8100 شهيد وأكثر من 22  ألف مصاب بينهم نجو 70% من الأطفال والنساء والمسنين ومازال الآلاف تحت الأنقاض.

search