الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هلع وانتحار .. هذا ما يصيب جنود الاحتلال عند قتال رجال المقاومة فى غزة

صدمة ما بعد الحرب

صدمة ما بعد الحرب

أسماء أبو شادى

A A

الشجاعة والقوة والعزيمة أمور حتمية لابد من توافرها لدي الجندي المقبل على الحروب، لكن الأمر يختلف مع الجندي الإسرائيلي.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، يصف الحال الذي يبدو عليه جنود الاحتلال بعد كل حرب مع رجال المقاومة فى غزة، فقد بدا عليهم  الهلع والذى دفع عدد منهم  إلى الانتحار.

ويصف أحد جنود الاحتلال حالته بعد الحرب في المقطع المتداول، قائلاً " لقد رأيت الجنود وهم يحترقون في الميدان، فهل يجب أن أري جنود وهم يحرقون أنفسهم بعد انتهاء الخدمة العسكرية، ويبكي ويوجه سؤاله للمسؤولين، لماذا؟ فهل من المعقول أن أتحمل كل ما يحدث ؟؟ ما الذي دهاكم، يجب أن تعالجوا قضيتنا فورا".

ويشرح جندي آخر مصاب بصدمة الحرب، ويقول،"20 جندي مصاب بصدمة الحرب أقدموا على الانتحار بسبب عدم توفر حلول لهم، وبسبب الإهمال والتجاهل الكبير من وزارة الجيش.

تمرد جيش الاحتلال الإسرائيلي ورفضه دخول الحرب

وانتشر في الفترة الأخيرة مقطع فيديو آخر، يوضح تمرد أحد أفراد من جيش الاحتلال الإسرائيلي في المعسكرات ورفضه الدخول في الحرب ضد غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أعلنت عن احتشاد عائلات الأسرى "الإسرائيليين" في تل أبيب، يطالبون حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف إطلاق النار واستعادة أبنائهم.

كما نظم ناشطون إسرائيليون في تل أبيب أول وقفة رافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتضامن مع أهالي الأسري  ووقف إطلاق النار على قطاع غزة.

search