السبت، 06 يوليو 2024

05:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سلمى أبو ضيف: تعرضنا لتنويم مغناطيسي بأكبر سلاح في العالم

سلمى أبو ضيف

سلمى أبو ضيف

ندى يوسف

تضامنت الفنانة سلمى أبو ضيف مع الشعب الفلسطيني الذى يتعرض لاعتداءات وحشية من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، ووجهت لجمهورها رسالة تحثهم من خلالها على الاتحاد ومخاطبة الدول التي تريد الحرب بلغتهم.‎

وكتبت «أبو ضيف» عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «لقد تعرضنا لمقلب هائل، مقلب حياتك. إن أكبر سلاح للعالم الحديث الذي نعيش فيه هو الكلمات.. كلمات جماعية ومتكررة تم بناؤها والاستماع إليها على مر السنين وتحولت إلى قنبلة ذرية لعقلك ووعيك».

وأضافت: «لقد تم تنومنا مغناطيسي بالكلمات و طريقة السرد، وليس من نفسك الداخلية.. نداء الاستيقاظ الذي نشهده جميعًا الآن هو نداء لعقلك وروحك وجسدك، ولجذرك الذاتي وما يتردد صداه مع كل هذه الأشياء، السرد يتغير وهي فرصة لنا جميعًا، وخاصة العرب للاتفاق على سرد واحد يمثل ذواتنا وجذورنا الحقيقية فيما يتعلق بأي اختلافات بدءً من كيفية التعبير عن نفسك، أو إلى جيل مختلف، أو إلى طبقة اجتماعية مختلفة أو لنظام التعليم أو اللغة».

سلمى أبو ضيف تتضامن مع فلسطين

وأردفت: «وبغض النظر عن كل هذه الاختلافات، يجب علينا أن نقبل اختلافات بعضنا البعض ثم نتحد في السرد، لكي تمثل نفسك للعالم، يجب عليك أن تتحدث بلغتهم الأم حتى تكشف لهم قصتك وجذرك بشكل طبيعي من خلال الإيمان بمن أنت حقًا، لتوحيد السرد، يجب أن يبدأ داخليًا، لأنه عندما تتعرض للهجوم بسبب اختلافات بسيطة، خاصة من شعبك، والتي لا يمكنهم قبولها لبعض المحظورات الثقافية دون التشكيك في ذواتهم الحقيقية أو على الأقل بوصلتهم الأخلاقية الأساسية، يضيع السرد في الترجمة وبالكاد يمكن توحيدها».

واختتمت: «إن وجود خطاب عدواني تجاه بعضكم البعض لا يؤدي إلا إلى خلق مجتمعات محتقرة ومنفصلة، ​​وفي النهاية لا تعرف إلى أين تنتمي بالفعل، أو تحس أنك مسموع أو حد شايفك، يمكن أن يكون لدينا تنشئة مختلفة، ودين، وتعليم، ولهجة، ووجهات نظر مختلفة حول الحياة ولكن يجب علينا بالفعل أن نبدأ في الحصول على قصة واحدة و ساعتها هتشعر بأنك تنتمي بالفعل إلى رواية واحدة، وأمة واحدة».