الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المدعي العام «للجنائية الدولية»: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لغزة في أسرع وقت

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال كريم أحمد خان، اليوم الأحد، إنه يجب على سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في أسرع وقت.

وأضاف خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده بالقاهرة، أنه شدد على السلطات الإسرائيلية بضرورة توفير الجهود اللازمة لإيصال المساعدات للمدنيين من الدواء والغذاء، مضيفًا، أن هناك تقارير حول عمليات جراحية تجرى دون وجود الأدوية اللازمة في قطاع غزة، كما لو كان القطاع في العصور الوسطى.

وأوضح، أنه يجب اتخاذ موقف واضح للتأكد من ضمان عدم حدوث أي تفاقم في الأزمة الإنسانية، مؤكدًا، أنه يجب أن يحصل المدنيون على المساعدات الإنسانية من المياه والغذاء والأدوية.

وأكد «أحمد خان»، أنه خلال جولته التفقدية لمعبر رفح صباح اليوم الأحد، رأى شاحنات المساعدات الواقفة على المعبر، والمليئة بالبضائع والمساعدات الإنسانية، بينما هناك من يحتاجونها على الجانب الآخر في إشارة إلى قطاع غزة.

وأضاف المدعي العام للمحكمة الدولية الجنائية، أن تلك المساعدات الإغاثية يجب أن تصل في أسرع وقت إلى قطاع غزة.

وأردف المدعي العام، أن اخلاقيات العالم وانسانيته المشتركة، تجعلنا نذكر أننا قد خسرنا الكثير في إسرائيل، إلى جانب هؤلاء الذين ينتظرون عودة أحبائهم من الأسرى، إلى جانب أيضًا من تعرضوا للقصف في قطاع غزة فدفنوا تحت أنقاض البنايات، واصفًا، أنه من المروع أن تحدث تلك الأمور كافة في تلك الأراضي المقدسة.

search