السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدثا عن الأوضاع في غزة

المدعي العام «للجنائية الدولية» : لا يمكن أن نعيش في عالم ملئ بهذا الشر

كريم أحمد خان

كريم أحمد خان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم أحمد خان، اليوم الأحد، إن المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا تقل ضراوة عما يتعرض له سكان أوكرانيا وأفغانستان وماينمار، موضحًا، أنه صُدم بالمجازر التي حدثت في إسرائيل خلال السابع من أكتوبر، مضيفًا، أن أي إنسان يملك قليلًا من الإنسانية في قلبه سيشعر بشعور سيئ، حيث أن العديد من المدنيين الأبرياء فقدوا حياتهم في ذلك اليوم المأساوي.

وأضاف أحمد خان خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة، أنه لا يمكن أن نعيش في عالم ملئ بهذا الشر، بسبب الأطفال الذين يقتلون ويغتصبون، مضيفًا، أنه لا يمكن أن نعيش مع تلك الجرائم والتعامل مع على أنها أمور عادية وطبيعية.

وأوضح أنه منذ أن أصبح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في يوليو 2021، قام بتأسيس فريق للتحقيق في الموقف الفلسطيني، مضيفا، أنه على مدار السنتين السابقتين كان يدعو إلى مزيد من المصادر إلى جانب مزيد من الموظفين للتحقيق في القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه قام بفعل ذلك للتأكد من أنه قام بعمل واجبه، وأن المكتب الخاص به قام أيضًا بتنفيذ واجباته، مؤكدًا، أنه كان يأمل الذهاب لفلسطين وإسرائيل في نفس الوقت، مضيفًا، أنه فعل ذلك لأن التحقيق حول القضية الفلسطينية هو تحقيق هام لا يمكن أن تنساه المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن التحقيقات التي نفذتها المحكمة الدولية كانت بغرض الاندماج بصورة أكبر مع القضية الفلسطينية.

search