السبت، 05 أكتوبر 2024

11:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى بكري: وفد من حماس يزور مصر من أجل صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل

بكري

بكري

أحمد المقدامي

A A

كشف الإعلامي مصطفى بكري عبر حسابه الرسمي على منصة “ أكس”، عن زيارة مرتقبة لوفد من حركة حماس إلى الأراضي المصرية لبحث صفقة التبادل بين معتقلي حماس في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وقال بكري في تغريدته: "وفد من حركة حماس يزور القاهرة قريبا لبحث الموقف الراهن، خاصة قضية الإفراج عن المعتقلين في السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن الرهائن المتواجدين لدي حركة حماس، يذكر أن اتصالا هاتفيا جري مؤخرا بين إسماعيل هنيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وبين الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية".

وتحتجز حماس ما يزيد عن 200 رهينة إسرائيلية واجنبية، منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي التي أطلقت عليها المقاومة الفلسطينية “ انتفاضة الأقصى ”، فيما يتواجد بالسجون الإسرائيلية ما يقرب من 6000 سجين من حركة حماس.

وكانت مصر قد تبنت من قبل كافة عمليات تبادل  الاسرى بين الجانبين وأبرزها صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي “جلعاد شليط” مقابل ألف سجين فلسطيني بالسجون الإسرائيلية، وأحدث تلك العمليات الافراج عن مسنتين إسرائيليتين احتجزتهما حماس في عملية انتفاضة الأقصى مقابل إدخال المساعدات المصرية الى القطاع المحاصر .

search