الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: يجب تنفيذ هدنة إنسانية فورية لأهالي غزة

وزير الخارجية

وزير الخارجية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الأحد، إن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالًا هاتفيًا من المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى منظمة الأمم المتحدة فولكر تورك.

وركز الاتصال، حسبما ما ذكر بيان وزارة الخارجية، على عملية تقييم الوضع الإنساني الراهن في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأكد سامح شكري خلال الاتصال، ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي والأجهزة الأممية المعنية بدورها الهام في التخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها سكان القطاع تحت ممارسات العقاب الجماعي التي تتخذها قوات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، من عمليات قصف متواصلة وحصار تام وعمليات التهجير القسري، والتي تعد مخالفة لقوانين وأحكام القانون الدولي.

وتطرق الاتصال الهاتفي الذي جمع وزير الخارجية والمفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة، إلى القرار العربي الذي اُعتمد من الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرًا، والذي دعا إلى ضرورة تنفيذ هدنة إنسانية فورية في غزة.

كما تناول الاتصال  الجهود المصرية المتبعة بالتعاون مع المنظمات ووكالات الإغاثة الأممية بغرض إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح.

واتفق «شكري» و«تورك»، على ضرورة استمرار التشاور على مدار الأيام القادمة بغرض تنسيق الجهود، من أجل العمل على تخفيف التداعيات الإنسانية اللازمة على أهالي قطاع غزة.

search