السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير فلسطيني: مصر كانت سببًا في عودة الاتصالات لقطاع غزة

وزير الاتصالات الفلسطيني

وزير الاتصالات الفلسطيني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الاتصالات الفلسطيني إسحاق سحر، اليوم الأحد، إن الدور المصري هو السبب في عودة خدمة الإنترنت مرة أخرى إلى قطاع غزة، عقب انقطاعها بصورة كاملة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف وزير الاتصالات الفلسطيني خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية الغد، أنه تم التواصل مع وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت، للمطالبة بتقوية ضغط الشبكات المصرية باتجاه الحدود مع غزة، وفتح خدمة التجوال لحاملي الشرائح من أبناء القطاع.

وأضاف «سحر»، أن خدمة الاتصالات والإنترنت عادت بنسبة 35% فقط، وذلك بسبب الضرر الذي لحق بالشركات المولدة للخدمة داخل قطاع غزة، بعد انقطاع تيار الكهربائي أو نقص الوقود.

وكانت خدمة الانترنت قد تعرضت لعملية انقطاع تام منذ يومين تقريبًا، بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطع خطوط الاتصالات والإنترنت والتشويش على القطاع بالتزامن، بسبب الهجمات العنيفة التي تنفذها القوات الجوية والمدفعية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

واستمر انقطاع خطوط الاتصالات والإنترنت لمدة يومين تقريبًا، عقب عمليات القصف التي شنتها قوات الاحتلال والتي تسببت في قطع خطوط الألياف الضوئية المسئولة عن تغذية شركات الإنترنت في القطاع.

search