السبت، 05 أكتوبر 2024

04:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صفر طعون في مرشحي الانتخابات الرئاسية.. ونتائج فحص الشكاوى 7 نوفمبر

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات في البت في الطعون على مرشحي الانتخابات المقبلة لرئاسة الجمهورية، اعتبارًا من غدٍ بعد غلق باب تلقيها، والتي لم تشهد إلا طعنا واحدا في المرشح الرئاسي الدكتور فريد زهران، على أن تعلن النتائج 7 نوفمبر المقبل، لتعلن الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة عن تفاصيل الطعون والشكاوى وخطتها في التعامل مع الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية.

حازم عمر يؤكد صحة موقفه الانتخابي

من جانبها، أكدت حملة المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، مرشح حزب الشعب الجمهوري، أنه لا طعون ولا تظلمات بشأن مرشحهم حتى الآن، وأن الأمور تسير بشكل جيد، مؤملين في أجواء انتخابية جيدة، حيث تتأهب الحملة لعدل فعاليات خلال الأيام المقبلة.

وقال زاهر الشقنقيري، المتحدث باسم الحملة الانتخابية، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري يدرس استقبال عددا من المؤيدين والداعمين، رافضا الإفصاح عن ذلك قبل أن يحسم مرشح الحزب تفاصيل يدرسها بشأن الاجتماع، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت حملة مرشح حزب الشعب الجمهوري، أن الحملة سوف تدخل في مسار الدعاية الانتخابية يوم 9 نوفمبر المقبل، وذلك حتى يتسنى للجمهور التعرف على برنامج مرشح حزب الشعب الجمهوري المهندس حازم عمر.

الوفد يستكمل مساره نحو انتخابات الرئاسة

وصرح المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أنه لن يتقدم بأي طعون ضد أحد من المرشحين المنافسين، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مع بدء فتح باب الطعون.

وأضاف يمامة، أنه يكرس كافة جهوده وحملته الانتخابية، للعمل خلال الفترة المقبلة على أرض الواقع، وإعداد المؤامرات الانتخابية في المحافظات، وعرض البرنامج الانتخابي على المصريين.

ودعا الدكتور عبد السند يمامة، جميع المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة، واختيار الأفضل والأصلح من أجل انتخابات تعددية تنافسية نظيفة تولد حياة سياسية جديدة.

سحب الطعن الوحيد وفريد زهران يستكمل المعركة

وبعد تقدمه بطعن على مرشح رئاسي، أعلن مجدي حمدان نائب رئيس حزب المحافظين، عن سحبه الطعن المقدم ضد المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والذي تقدم به سابقًا، قائلا: «إنه في ظل ما عاصرته خلال الأيام والساعات القليلة الماضية بعد أن تقدمت بطعن على المرشحين في الانتخابات الرئاسية».

وتابع «حمدان» عن سحبه الطعن: «مع أني أمتلك أدوات وأدلة على صحة حججي في التقاضي وأن سير القضايا من المحتمل أن يأتي لصالحي باعتباري مواطن وناخب من ذوي الشأن»، مضيفًا: وهناك مذكرات قضائية مقدمة تعزز هذا الطرح إلا أنني ارتأيت ومن إيمان مطلق بأن الدعوى قد تنعكس سلبا على المعارضة الوطنية المصرية، وقد تتسبب في تصدع وشرخ كبير لتلك اللُحمة للمعارضة المصرية ممثله بالحركة المدنية، والتي أنتمي إليها سياسيا باعتباري من الآباء المؤسسيين للحركة المدنية.

وأردف نائب رئيس حزب المحافظين، قائلًا: «ومن هذا المنطلق ودوري كأحد قيادات حزب المحافظين، فإنني قررت الانسحاب من الدعوى المرفوعة ضد أحد المرشحين للرئاسة والذي لا زال مشاركا وحزبه في تحالف الحركة المدنية المعارضة».

فيما واصلت حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لقاءاتها مع القوى الوطنية والسياسية والعاملة لبحث القضايا الوطنية والبرنامج الانتخابي، ولم يكن هناك طعون، حيث استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بمقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة وفدًا من النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق.

وتفصل الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارا من اليوم 29 أكتوبر الجاري، وحتى يوم 7 نوفمبر المقبل للفصل في الطعون ونشرها في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.

8 نوفمبر المقبل سحب طلبات الترشح للرئاسة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، آخر موعد لسحب طلبات الترشح، يوم 8 نوفمبر كآخر موعد لسحب طلبات الترشح، واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم 9 نوفمبر المقبل، لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر المقبل.

search