الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«طوفان الأقصى» تشعل المعدن الأصفر.. ارتفاع أسعار الذهب عالميا

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

في ظل تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط تحركت أسعار الذهب عالميا، وظل هوالمسيطر على سعر الذهب عالميا ومحليا.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعاً فوق المستوى بقيمة 2000 دولار، على الرغم من التشبع الكبير في شراء الذهب، ولكن الدعم القوي الذي حصل عليه المعدن النفيس من قوة الطلب علية باعتباره ملاذًا أمنًا للاستثمار، حيث ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية منذ بداية الصراع بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 175 دولارًا.

 جدير بالذكر، أن الصراع بين الجانب الفلسطيني وجيش الاحتلال، يعزز من حالة الضبابية وانعدام الرؤية، وذلك يدفع المستثمرين للذهب للتحوط كملاذ آمن، تزامناً مع تزايد التوقعات بإيقاف الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي خلال الفترة المقبلة.

 ارتفع الذهب لـ 2006 دولارًا للأوقية ‏

وبعد أن وصل الذهب إلى مستوى 2000 دولار للأونصة، أصبح المتوقع للذهب أن يحقق المزيد من الارتفاع وأن يصل مبدئيًا إلى المستوى 2020 دولار للأونصة، ومع اختراق المستوى يصل إلى 2050 دولار للأونصة ومن بعده الوصول لأعلى قمة سجلها الذهب عند 2080 دولار للأونصة.

وفي سياق متصل، قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعاً غير مسبوق خلال الأيام الماضية، حيث اقترب عيار 21 من قيمة 2600 جنيه للجرام، موضحا أن ذلك يرجع لارتفاع معدل الطلب، والذي ازداد نتيجة الحرب الدائرة على قطاع غزة.

وأضاف «ميلاد»، في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أن ارتفاع سعر الذهب داخل البورصة العالمية، إضافة إلى ارتفاع سعر الدولار أدى لتحرك مستويات سعر الذهب المحلي.

ولفت إلى أن الفترة الحالية تعد فرصة مناسبة أمام المستثمرين في الذهب كأسلوب آمن للاستثمار، إضافة إلى أنه من المتوقع حدوث ارتفاعات اخري في أسعار الذهب خلال الفترة الحالية لحين هدوء الأوضاع العالمية واستقرار السعر العالمي.

وأكد رئيس شعبة الذهب، أن العديد من المنتجات تستمر في الزيادة، مع استمرار الصراعات الجيوسياسية التي نشهدها خلال الفترة الحالية، والتي على رأسها الصراع بين فلسطين إسرائيل.