الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال الإسرائيلي يطلق قذائف وقنابل ضوئية على «حلتا» جنوب لبنان

جنوب لبنان - أرشيفية

جنوب لبنان - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، منذ قليل بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قذائف وقنابل ضوئية في منطقة حلتا الحدودية جنوب شرقي لبنان.

وأشارت الوكالة في إفادتها إلى أن هناك قصف مدفعي إسرائيلي على مزرعة بسطرة في محيط بلدة كفرشوبا اللبنانية.

استمرار القصف الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

وتشهد بلدتا حولا ومركبا في جنوب لبنان منذ أيام قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتصعيد من الجانبين وتبادل إطلاق النار وعلى إثره انسحبت قوات اليونيفيل وحذرت أكثر من دولة رعاياها في لبنان بالسفر لتردي الأوضاع الأمنية، مشيرة إلى أن إسرائيل تستخدم قذائف حارقة في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وفى وقت سابق، حلّق الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الأيام الماضية، أكثر من مرة في سماء جنوب لبنان، وحرق بعض الأماكن في محيط عيتا الشعب بفعل قصف الكيان الصهيوني للبنان بالقذائف الفسفورية المحرمة دوليا.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ جولة من القصف العنيف، خلال الأيام الماضية، على محيط عدد من البلدات في القطاع الغربي بلبنان وهم؛ (الضهيرة، وعلما الشعب، وطيرحرفا، وشمع، وعيتا الشعب، ورميش)، وجاء ذلك وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

ومنذ عملية طوفان الأقصى التي بدأت في يوم 7 أكتوبر، شهدت الحدود الجنوبية اللبنانية توترًا منذ ذلك الحين، حيث أن هناك قصف متبادل بين حزب الله اللبناني وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.