الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

20 مقاتلا من كتائب القسام يصلون إلى تجمع قوات الاحتلال

تل ابيب

تل ابيب

شيماء حمدالله

A A

أفادت القناة الإسرائيلية 12، منذ قليل، بأن هناك اشتباكات وقعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، بعد أن تمكنوا من التسلل عبر نفق شمال قطاع غزة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن نحو 20 مقاتلا من كتائب عز الدين القسام، وصلوا إلى تجمع لقوات الكيان الصهيوني شمال بيت لاهيا ويخوضون قتالا الآن.

الفصائل تقصف تل أبيب

ومن جانبها، تبنت الفصائل الفلسطينية عملية قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين منذ بدء العملية العسكرية في السابع من شهر أكتوبر والذى دخل يومه الـ23، والذى استهدف الأطفال والنساء.

ويشهد قطاع غزة الآن اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام شرق نابلس بالضفة الغربية، بالإضافة  إلى أن قصف إسرائيلي عنيف استهدف في ساعات الفجر عددا من المنازل غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، واقتحام مخيم عسكر القديم وحى المساكن بالمنطقة الشرقية، والذي أسفر عن 3 إصابات.

ويتعرض قطاع غزة إلى إبادة جماعية، فالاحتلال الإسرائيلي يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال، وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم عن ارتفاع أعداد الضحايا إلى ما يزيد عن 8000 شهيد وأكثر من 21 ألف مصاب بينهم نجو 70% من الأطفال والنساء والمسنين ومازال الآلاف تحت الأنقاض.

search