الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الوطنية للانتخابات» تبدأ الفصل في الطعون على طلبات الترشح للرئاسة

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

تفصل الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارا من اليوم 29 أكتوبر الجاري، وحتى يوم 7 نوفمبر المقبل للفصل في الطعون ونشرها في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.

8 نوفمبر المقبل سحب طلبات الترشح للرئاسة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، آخر موعد لسحب طلبات الترشح، يوم 8 نوفمبر كآخر موعد لسحب طلبات الترشح، واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم 9 نوفمبر المقبل، لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر المقبل.

4 مرشحين قبلت أوراقهم مبدئيا

جاء ذلك بعد إعلان مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بجلسته المنعقدة أمس الأحد، الموافقة على ما انتهت إليه لجنة فحص طلبات الترشح، بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية المقدمة من كل من: (عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر).

وكانت لجنة فحص طلبات الترشح، انتهت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية ديسمبر المقبل، وتبدأ عملية الاقتراع للمصريين في الخارج في الفترة من 1 وحتى 3 من ديسمبر المقبل، على أن تتم عملية الاقتراع للمصريين في الداخل في الفترة من 10 وحتى 12 من ديسمبر المقبل، تحت إشراف قضائي كامل من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، هي أول من عقدت لقاءا مع السياسيين والقوى السياسية، ولاقت تأييد من 42 حزبا مدنيا، يشكلون تحالف الأحزاب المصرية، وعبرت عن ترحيبها بضم جميع الكوادر الوطنية إليها.

وبالنسبة لأول من أجرى الكشف الطبي، من بين المرشحين، وأعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد في 18 يونيو 2023 الموافقة على ترشحه للانتخابات الرئاسية، واختارت الهيئة العليا للوفد يمامة لخوض الانتخابات، بنسبة تجاوزت 90%، وحصل وقتها الدكتور عبد السند يمامة على موافقة 53 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا للوفد من إجمالي 60 عضوًا؛ لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجرى عقد أول مؤتمر انتخابي للمرشح حازم عمر الإثنين الماضي بعد تقديم الأوراق أمس الجمعة للجنة العليا للانتخابات، ويضم مختصر برنامجه الانتخابي، وسيركز على تخفيف الأعباء الاقتصادية على الطبقة المتوسطة والفقيرة، والتحول إلى الصناعة والإنتاج والاقتصاد التصنيعي والزراعة.

ويقدم المرشح الرئاسي فريد زهران، نفسه أملا في كسب تأييد الحركة المدنية.

search