الأحد، 07 يوليو 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ريال مدريد يواجه تحديات في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني

أنشيلوتي

أنشيلوتي

محمد أباظة

رغم انتصار ريال مدريد على برشلونة بهدفين لهدف في الكلاسيكو بعد تأخره بهدف نظيف، يعاني الملكي من عدة أزمات في أكثر من مركز تمثل صداع في رأس كارلو أنشيلوتي المدير الفني للأبيض.

يعتلي الملكي جدول الدوري الاسباني برصيد 28 نقطة فيما يتوقف رصيد برشلونة الذي يحل ثالثا عند 24 نقطة، فيما يأتي جيرونا وصيفا.

الأزمة الأولى

الأزمة الأولى التي تمثل صداع للمدرب أنشيلوتي هي التراجع الهجومي الكبير لدى الملكي بعد التعاقد مع خوسيلو ورحيل بنزيما للسعودية، فقد الفريق الملكي اللاعب الذي يسجل الكثير من الأهداف كرأس حربة، بعدما فشل الملكي في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الأول من مباراة الكلاسيكو.

فشل رودريجو وفينيسيوس في تهديد مرمى برشلونة، ولم تظهر القوة الهجومية للريال سوى عند مشاركة مودريتش في الشوط الثاني مد إلى الخط الأمامي التمريرات المميزة والطولية بجانب الضغط المكثف من المهاجم البديل خوسيلو بعد مشاركته، وما يؤكد التراجع الهجومي هو ان جود بيلينجهام من سجل هدفي الفوز لريال مدريد أمام برشلونة.

ميندي

الازمة الثانية هي مركز الظهير الأيسر، الذي مثل صداع لأنشيلوتي في اخر موسمين، بعدما لم يظهر مبتدي بالمستوى المطلوب وعانى اللاعب من مشاكل عضلية، ولم يستطع استكمال المباراة، كما أن المدرب الإيطالي لم يعتمد على فيران جارسيا وفضل اشراك كامافينجا من اجل سد ثغرة ميندي الذي اخرجه.

تراجع فينيسيوس

فينيسيوس تراجع عن المساهمة التهديفية التي كان يقدمها ويتشتت مع الجماهير التي تحاول أن تستفزه على رأسها آخر مباراة أمام جماهير برشلونة، ولم يسجل اللاعب البرازيلي سوى ثلاث أهداف في عشر مباريات في جميع المسابقات وصنع ثلاث أيضا، في تراجع كبير للنجم فينيسيوس الذي بات مشتتا.