الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي يعاني من هزائم قاسية في إفريقيا.. «الخماسية» عقدة تاريخية

الأهلي

الأهلي

رحمة عويس

A A

يعد تاريخ النادي الأهلي الإفريقي مزخرف بالإنجازات والفوز بالألقاب دائمًا، إلا أنه لم يسلم من الهزائم الثقيلة في بعض الأحيان. 

ورغم أن الأهلي حقق 24 لقبًا قاريًا، ويعتبر النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات الأفريقية، إلا أن هناك بعض الهزائم القاسية التي تركت بصمة في ذاكرة النادي وجماهيره لن تنسى.

وفي السطور التالي نعرض لكم أبرز هزائم النادي الأهلي في إفريقيا على النحو التالي: 

هزائم خماسية

كانت أكبر هزيمة للنادي الأهلي عبر التاريخ في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي وذلك في مباراة الربع النهائي موسم 2019 وانتهى اللقاء بفوز صن داونز بنتيجة 5-0 في بريتوريا. 

وتكررت الخماسية مرة أخرى للمارد الأحمر وبنفس الخصم فريق صن دوانز بنتيجة 5-2 في دور المجموعات لبطولة افريقيا موسم2022-2023، لتبقى الخماسية عقدة تاريخية للأهلي من الفريق الجنوب الإفريقي.


 هزائم رباعية

اما بالنسبة لأبرز الرباعيات التي تلقاها النادي الأهلي في افريقيا كانت من موطنه فريق الإسماعيلي بنتيجة 4-2 في مرحلة المجموعات من بطولة دوري الأبطال.

وتلقى رباعية أيضا من فريق بترو اتلتيكو الانجولي بنتيجة 4-2 على ارضة ووسط جمهوره على ستاد القاهرة في مرحلة المجموعات أيضا من البطولة الإفريقية.

هزائم ثلاثية

وبالنسبة للثلاثيات “فحدث ولا حرج”  حيث كانت من أبرزها الهزيمة بنتيجة 3-0 من الترجي التونسي في نهائي عام 2018، وأيضا الهزيمة بنتيجة 3-1 أمام النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة عام 2007.

ومن الهزائم الأخرى القاسية التي تعرض لها الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، تشمل الهزيمة 3-0 أمام الهلال السوداني في السودان عام 2007، والهزيمة بنفس النتيجة أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في الجونة عام 2013.


 

search