السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 طرق أمام الأهلي لتجنب «خماسية» جديدة أمام صن داونز

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

علي نصير

A A

تعيش جماهير النادي الأهلي حالة من القلق الشديد قبل ساعات قليلة على مواجهة صن داونز بطل جنوب إفريقيا، في المباراة التي تجمعهما في الثالثة عصر اليوم الأحد، على استاد لوفتوس بمدينة بريتوريا، في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وتخشى الجماهير الحمراء من سقوط الأهلي في فخ الهزيمة الثقيلة مجددا، بعد أن تعرض مسبقا للخسارة بخماسية مرتين.

وخسر الأهلي أمام صن داونز على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بخماسية مرتين أولها كانت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019 ووقتها تلقى الفريق الأحمر هزيمة قاسية بنتيجة 5-0، وهي الخسارة الأكبر لبطل مصر في تاريخ مشاركته بالبطولات القارية، أما الثانية فكانت في شهر مارس الماضي وخسر الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين في دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال، ليصبح ملعب لوفتوس هو العقدة الأكبر لجماهير الأهلي.

ووضع خبراء التحليل وعدد من نجوم الأهلي السابقين، روشتة تجنب الأهلي للهزيمة الثقيلة مجددا، في 3 شروط يجب تنفيذها خلال المباراة .

تنظيم المجهود

طالب الخبراء من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضرورة تنظيم الجهد والنفس على مدار أحداث اللقاء، لتجنب التعرض للإرهاق من البداية، خاصة في ظل نقص الأكسجين، وارتفاع معدلات الرطوبة.

ويعد هذا الأمر من أهم العوامل التي كانت سببا في خسارة الأهلي بالخمسة مرتين من قبل، بسبب تراجع المجهود البدني لأغلب اللاعبين، في الوقت الذي يعتاد نجوم صن داونز على اللعب في مثل هذه الظروف.

تضييق المساحات 

ويعد ثاني الأمور التي يجب على الأهلي إتباعها، هي ضرورة غلق المساحات على لاعبي صن داونز وعدم منحهم الأريحية للحركة ونقل الكرة في مختلف أرجاء الملعب، لتجنب ارتفاع معدلات الثقة لديهم، خاصة وأن أغلبهم يمتلكون المهارة العالية.

ويمتلك صن داونز أقوى خط هجوم في قارة إفريقيا، حتى في ظل الإصابات والغيابات التي يعاني منها الفريق، ما يجعل التأمين الدفاعي هو الأولوية لنجوم الأهلي في مباراة الذهاب .

عدم التأثر بأي أحداث

وحرص الجهاز الفني للأهلي، على التنبيه على اللاعبين بعدم التأثر بأي أحداث مفاجئة قد تشهدها المباراة، وبالتحديد في حال تسجيل فريق صن داونز أي أهداف مبكرة، لتجنب تشتت التركيز وفقدان الثقة، الأمر الذي قد يكون سببا في تكرار الهزيمة بنتيجة ثقيلة.

search