الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا مكثفًا على غزة

فلطسين

فلطسين

محمد ممدوح

A A

استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني نقاط للجيش السوري بريف القنيطرة، بالتزامن مع انطلاق عملية طوفان الأقصى، التي أسفرت عنها مقتل العديد من المدنيين جراء استخدام قوات الاحتلال.

وقالت مصادر لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن القدرة الاستيعابية للمستشفيات بقطاع غزة وصلت إلى 170% وتفاقم الجرحى والمصابين، كما أكدت معلومات أن الاحتلال لم يتوغل بعمق حتى الآن بقطاع غزة.

وحصرت وزارة الصحة الفلسطينية، عدد الشهداء والمفقودين جراء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال وجاء العدد بما يقرب 10 الاف، وقال مراسل القاهرة الإخبارية إن مدن شمال قطاع غزة أصبح مدن أشباح.

الموقف المصري من القضية الفلسطينية 

وقال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن موقف مصر  الثابت هو حل الدولتين بالعدل وإقامة دولة فلسطينية علي حدود 1967، تحت مظلمة مجلس الأمن، موضحًا أن العنف سببه العنف المتكرر خلال الحرب في 1967، ويجب وقف الانتهاكات والتعديات علي المقدسات والأطفال والابرياء، مؤكدًا أن العنف لن يولد الا عنف والتصعيد يعقبه تصعيد.

وأكد «رشوان»، أن مصر تدين استهداف المدنيين تحت أي شكل من الأشكال وتدين أيضًا قصف الأماكن الحيوية والبنية التحتية، والمدارس، مؤكدًا أن الاعلام الغربي ليس بمحايد بسبب أن هناك تعاطف من الجانب الغربي لصالح إسرائيل ويتعاملون مع مصابين ومتوفيين بشكل علي عجاله وبصور واسعه، أما عن أي إصابات إسرائيلية فتكون الكاميرات جاهزة وواقفة.

وتساءل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لماذا لم يدخل الإعلام العالمي إلى فلسطين الآن، وعدم سماح إسرائيل بدخول إلا بعض من الإعلام.