الخميس، 11 يوليو 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية يعقد اجتماعا مع نظيرته البلجيكية بالقاهرة

وزير الخارجية المصرية

وزير الخارجية المصرية

محمد ممدوح

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، عن انعقاد اجتماع طارئ مع نظيرته البلجيكية «حاجة لحبيب» بالقاهرة، للتشاور حول مستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، عن استقبال وزير الخارجية سامح شكري لنظيرته البلجيكية اليوم في مقر الوزارة بالقاهرة، حيث من المنتظر عقد جلسة مباحثات ثنائية للتشاور حول ملفات عدة.

 وعقدت مصر خلال الأيام الماضية، عدة اجتماعات مع العديد من دول العالم والمنطقة لتهدئة الحرب القائمة في الأراضي الفلسطينية 

وحذرت عدة مرات من التصعيد العسكري داخل قطاع غزة؛ لأنه سيؤدي إلى تفاقم الأمور بالقطاع ويخرج الأمر عن السيطرة وتسبب في أزمة بالمنطقة جميعها على المستوي الإنساني  والسياسي والعسكري.

مصر تدعو لوقف إطلاق النار وتحذير من مخاطر الهجوم البري الإسرائيلي على غزة

حذرت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت 28 أكتوبر، من المخاطر الجسيمة والتداعيات الإنسانية والأمنية غير المسبوقة، التي ستنجم عن الهجوم البري واسع النطاق على قطاع غزة.

وحمّلت الحكومة الإسرائيلية مسئولية انتهاك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر مساء الجمعة، والذي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل فوري ودون انقطاع.

وأعربت مصر عن قلقها البالغ من التداعيات الخطيرة المحتملة للعملية العسكرية البرية، وما يتوقع أن ينجم عنها من تزايد في أعداد الضحايا والمصابين من الأطفال والنساء والمدنيين العُزل، في انتهاك صارخ جديد لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وسط حالة عجز كاملة من المجتمع الدولي عن وضع حد لتلك الانتهاكات، ووقف نزيف الدماء في القطاع.