الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماثيو بيري.. ضحية الإدمان أم جريمة قتل؟

ماثيو بيري

ماثيو بيري

محمود الجلفي

A A

توفى صباح اليوم النجم الأمريكي ماثيو بيري، عن عمر يناهز 54 عام، في ظروف غامضة وتفاصيل غير واضحة، حيث وجد داخل حمام منزله ميتا، وبجواره عدد كبير من المواد المخدرة والخمور، وهذا الأمر آثار شكوك قوات الشرطة بشبهة جنائية «قتل»، كما وضعت احتمالية أكبر وهي وفاته نتيجة المبالغة في شرب المخدرات، وفي هذا التقرير نرصد أبرز المعلومات عن ماثيو بيري، بهدف البحث عن إجابه لسؤال وفاته مقتولًا.

أزمة ماثيو بيري مع المواد المخدرة

اشتهر ماثيو بيري بحبه الكبير وشغفه القوي لشرب المواد المخدرة، حتي أنه شارك في سنة1997 في برنامج مدته 28 يوم، وذلك بسبب إدمانه على مخدر الفيكودين، وأدى ذلك لتذبذب وزنه بشكل كبير على مدار السنوات القليلة المقبلة، وانخفض بشكل مفاجئ في دفعة واحدة إلى 145 رطلًا «66 كيلو جرام»، بما يعني أنه فقد، «9.1 كيلو جرام، في عام 2000 بسبب معاناته من مرض التهاب البنكرياس، والذي أصيب به أيضًا نتيجة المبالغة في تناول المواد المخدرة، ثم دخل من جديد لمصحة إعادة التأهيل في شهر فبراير 2001، بسبب إدمانه على الفيكودين والميثادون والأمفيتامينات والكحول مجددًا، كان يشعر بآلام شديدة في المعدة، وتوجه إلى لوس أنجلوس إلى مستشفى دانييل فريمان في مارينا ديل ريس، حسبما قالت الوكيلة الإعلامية له «ليزا كاستلير»، أنه يقيم في مصح إعادة التأهيل.

وكان ماثيو بيري، قد صرح في بعد علاجه أنه بسبب مشاكله الإدمانية، لا يتذكر ثلاث سنوات من الفترة التي قضاها بالتمثيل في الشخصية الأشهر بمسلسل فريندز، وذلك حسبما قضى وقت ما بين الموسمين الثالث والسادس.

ماثيو بيري يحمل جنسيتين

ماثيو بيري Matthew Perry‏، من مواليد 19 من أغسطس عام 1969، وهو ممثل أميركي ولد بمدينة «وليمستون في ماساتشوستس/ شمال»، وانتقل برفقة والده إلى مدينة أوتاوا أنتاريو، ولذلك يحمل جنسيتين هما الكندية والأمريكية، وتجمعه صلة قرابة بالممثل الأمريكي جون بينت بيري، حيث يعتبر ابن عمه.

المسيرة الفنية لماثيو بيري

بدأ العمل في الوسط الفني عندما كان بعمر الـ 15 عام في مجال كوميديا الارتجال ضمن لوس أنجلوس في شيرمان أوكس خلال دراسته الثانوية، وظهر للمرة الأولى تليفزيونيا من خلال فيلم من إنتاج عام 1988 باسم «ليلة من حياة جيمي»، ثم مثل بيري في ثلاث حلقات من مسلسل آلام النمو «غرووينغ بينز»، وجسد خلاله شخصية حبيب كارول سيفر الذي مات نتيجة حادث سير بسبب قيادته وهو في حالة فقدان للوعي نتيجة شرب المخدرات.

إضافة إلى العمل الأبرز في مسيرته وهو مسلسل فريندز، والذي حقق نجاحًا هائلًا، وحقق بيري وباقي الأبطال المشاركين بالعمل شهرة واسعة بين مشاهدي التلفزيون. حصل من خلال هذا البرنامج على ترشيح لجائزة «إيمي» عام 2002 كأفضل ممثل بارز في مسلسل كوميدي.

فهل مات بيري مقتولًا؟، أم أن وفاته جاءت بسبب الشرب الشديد للمواد المخدرة والمتكرر بشكل متوالي؟، والذي دخل على إثره لأكثر من مصحة نفسية، وجسدها خلال بعض أعماله الفنية، وكانت آخر صورة نشرها من داخل حمام الجاكوزي الخاص به، والذي عثر عليه متوفي بداخله.

search