الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عشرات الجثامين ملقاة بالشوارع في غزة بعد كثافة القصف الإسرائيلي

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد ممدوح

A A

عثرت قوات الإنقاذ عن عشرات الجثامين ملقاة بالشوارع بقطاع غزة جراء تزايد القصف العسكري والتصعيد بقطاع غزة واستخدام القوة الغاشمة في التعامل مع المدنيين، ونقلت القاهرة الإخبارية الأحداث الجارية بقطاع غزة، وأعلنت عن وجود العشرات من الجثامين نتيجة إلى حرب إبادة شنتها قوات الاحتلال.

الخارجية الفلسطينية تطالب العالم بتدخل فوري 

وفي ضوء التطورات الأخيرة المتسارعة في حرب الاحتلال الإسرائيلي المدمرة على قطاع غزة، خاصة قطع الاتصالات والإنترنت والقصف عبر المسبوق والمتواصل، كمؤشر لبداية اقتحامات برية، تطالب وزارة الخارجية الفلسطينية العالم أجمع، بتحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف هذه الحرب التي تؤدي إلى تعميق الإبادة الجماعية، وتوسيع دائرة المجازر التي ترتكب كل دقيقة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة

وجاء ذلك بعد القصف العنيف على قطاع غزة وغير المسبوق، والذي نتج عنه شهداء ومصابون في الغارات المكثفة التي يتعرض لها قطاع غزة الآن، من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وبالتزامن مع بدء كثافة نارية من الجو والبر والبحر انقطعت كل سبل التواصل والاتصال مع قطاع غزة بالكامل، وموقع هذه الغارات كانت على طول الخط الغربي لبيت لاهيا ومعسكر جباليا، وكذلك الخط الشرقي للقطاع.

كثافة نارية غير مسبوقة وجنونية

تعطل كامل لسير مركبات الإسعاف والدفاع المدني في ظل القصف المكثف، وبعد نصف ساعة كاملة هدأت الوتيرة الجنونية من الجو مع استمرار القصف المدفعي.

وخرجت رشقات مكثفة من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة، بعدها رجعت موجة أخرى من القصف لكن ليس بنفس الوتيرة السابقة والمركزة، الآن هدوء نسبيا في هذه اللحظات مع قصف متقطع من المدفعية شرق وغرب المحافظة.


 

search