الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التحقيقات تكشف

صاحب الفيلا لم يخطر الأمن بحفل المنصورية الفاضح.. والنيابة تطلب هؤلاء

حفل المنصورية

حفل المنصورية

سامي جاد الحق

A A

واصلت أجهزة الأمن بالجيزة بإشراف اللواء هشام أبو النصر، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، جهودها لضبط عدد من أهالي عزبة العرب، نسبت لهم التحريات، قيامهم بالاشتراك في واقعة التعدي على مرتادي حفل المنصورية، الذي أقيم في فيلا بمنطقة أبو رواش الخميس الماضي.

وشكل مدير أمن الجيزة، فريقا أمنيا ضم كلا من اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بالمديرية، واللواء أحمد الوتيدي، نائب مدير المباحث، لإجراء التحريات اللازمة، وجمع المعلومات حول الواقعة، وضبط الهاربين الاربعة، وتقديمهم لجهات التحقيق، في حين استمع “رجال المباحث” لعدد من رواد الحفل، وأكد بعضهم أنهم تعرضوا للسرقة، والاعتداء بالضرب على يد بعض أهالى المنطقة.

وكشفت التحقيقات، أنه لم يتم اخطار أجهزة الأمن بموعد ومكان وتوقيت الحفل، حيث لم يحصل منظمو الحفل أو المدرسة الدولية صاحبة الحفل على الموافقة الأمنية بإقامته، وهو ما لم يفعله أيضا “صاحب الفيلا”، الذي قال بإيحارها للشركة المنظمة، وتمت بصورة عشوائية، وهو ما تسبب في وقوع مصادمات بين رواد الحفل، الذي ضم مراهقون لا تزيد أعمارهم عن 16 عاما، وأهالي المنطقة.

وبحسب مصدر أمنى لـ“الجمهور”، فإن غياب التنظيم، وعدم الحصول على موافقة الأمن بتنظيم الحفلة، ساعد في أحداث حالة الهرج التي شهدتها منطقة عزبة العرب ، مشيرا إلى أن الأحداث كلها وقعت في نهاية الحفل، وأثناء خروج رواده من الفيلا، حينما فوجئوا بوجود أهالي المنطقة في انتظارهم عبى باب الفيلا، واعتدوا عليهم، ليتم القبض على الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كانت منطقة “عزبة العرب” التابعة لـأبو رواش بالمنصورية، قد شهدت أحداثا مؤسفة الخميس الماضي، حينما تجمع عدد من أهالي المنطقة، أمام إحدى الفيلات مستخدمين عصيا خشبية، وأدوات أخرى، واعتدوا على رواد الحفل بالضرب، في حين تعرض بعض الفتيات للمضايقات الجسدية من جانب المتهمين.

وقال أهالي المنطقة، أن الحفل شهد أمورا مخالفة للآداب العامة حيث تناول رواده المواد الممنوعة كالخمور، وعلى أصوات الموسيقى الصاخبة، صاحبتها أفعالا غير لائقة من قبل رواد الحفل.

وبإجراء التحريات اللازمة من قبل مباحث الجيزة، تم القبض على 6 من أهالي المنطقة، وأحالتهم لجهات التحقيق، بينما طلبت النيابة العامة 4 آخرين لسؤالهم فيما تضمنته التحريات.

ووفقا للائحة تنظيم الحفلات المدرسية أو الجامعية، إن كانت الاحتفالية ستقام خارج المدرسة أو الجامعة، وسواء في قاعة أفراح أو غيرها من الأماكن الأخرى، فهنا لابد من إخطار أجهزة الأمن، والحصول على موافقاتها الأمنية. 

search