الأحد، 07 يوليو 2024

01:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجأة جديدة.. إنستجرام يطرح خاصية فريدة لتنظيم الوقت

تطبيق "الإنستجرام"

تطبيق "الإنستجرام"

تُسجل مواقع التواصل الاجتماعي ملايين الدخول يوميًا على التطبيقات المختلفة من الفيسبوك، الواتساب، الإنستجرام وتويتر، فهم مُدمنون التصفح على هذه المواقع المختلفة، مما يُصيبهم بالعديد من المشكلات الكارثية.

ويُسبب السهر لفترات طويلة على هذه المواقع، الأرق الليلي وعدم النوم بشكل كافي، فيمر الوقت سريعًا دون أن نشعر به، لذا أطلقت شركة "ميتا" المالكة لتطبيقي الإنستجرام والفيسبوك، خاصية "التحكم ف الوقت"، فيمكننا التحكم في وقتنا من خلال هذه الخاصية.

وتُتيح هذه الميزة إمكانية التحكم في الإيقاع اليومي عن طريق توفير أداتين جديدتين للمراهقين وصغار السن، لتنبيهم من الوقت الطويل الذي يقضونه على شاشات الهواتف والأجهزة المختلفة.

وتعطينا الأداة الأولى شعارًا إذ أمضينا وقتًا طويلًا أمام الشاشات، فيصدر صوت إنذار قوي بمجرد مرور 20 دقيقة، فالإنذار يُطالبنا بأخذ هدنة أو استراحة بعيدًا عن هذه الشاشات، وتحمينا الخاصية الثانية من الجلوس وقتًا طويلًا، لمشاهدة الريلز والفيديوهات، فتُعطينا إنذارًا بأهمية غلق التطبيق سريعًا.

ولا تتوقف مميزات الإنستجرام عند هذا الحد، بل يُتيح لنا التخلص من الأشخاص المزعجين، فيمكنهم إرسال رسالة واحدة فقط لنا، وإذ لم نرد عليها، فلا يمكنهم التواصل معنا مُجددًا.

ويسعى تطبيق الإنستجرام، لتطوير نفسه كل يوم، كي ينل إعجاب الأشخاص ويحظى باهتمام الجميع، مما يعود على مالكي الشركة بالنفع.