السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التجارة ونظيره التركي يتفقدان أجنحة المعرض الدولي الثانى للتصنيع

 وزير التجارة

وزير التجارة

منار عبد العظيم

A A

تفقد المهندس  أحمد سمير وزير التجارة والصناعة  مع الدكتورعمر بولات وزير التجارة التركى عدداً من الأجنحة المشاركة بالمعرض الدولي الثانى للتصنيع، الذي نظمه اتحاد الصناعات المصرية، بمشاركة محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية وذلك بحضور ممثلي مختلف الشركات.  

 أبرز الأجنحة المشاركة

 وكشف الوزير مع نظيره التركي عن عدد من المنتجات المعروضة داخل المعرض، موضحاً أن الجناح التركي يعد من أبرز الأجنحة المشاركة بالمعرض لما تتمتع به المنتجات التركية من جودة عالية وقبول لدى المستهلك المصري.

وأشار إلى أن مشاركة تركيا بالمعرض من خلال 170 رجل أعمال تمثل إضافة مهمة ساهمت في النجاح الكبير الذي حققه المعرض العام الجاري.

 وأوضح سمير أن الملتقى والمعرض يعد منصة متميزة لتبادل الخبرات ودعم المبادرات واستعراض سبل النهوض بالصناعة المصرية وتوطين التصنيع المحلي، كما يمثل خطوة هامة للتعرف على الصناعات المحلية المختلفة وعقد لقاءات بين رجال الأعمال وممثلي الصناعة.

وفي سياق متصل ،اجتمع المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي علي المستوى الحكومي، وضم الاجتماع مسئولين من  وزارتي التجارة بالبلدين وبحضور السفير التركي بالقاهرة، حيث استعرض اللقاء نتائج اجتماعات الدورة الخامسة للجنة التجارية المصرية التركية المشتركة والتي عقدت اجتماعاتها خلال يومي 24-25 أكتوبر 2023 عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديو كونفرانس" برئاسة الدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية عن الجانب المصري، وحسني ديلميري مدير عام شئون الاتفاقيات الدولية والاتحاد الأوروبي عن الجانب التركي.

search