الأحد، 07 يوليو 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد سلام ربح 500 دولار فقط وتنازل عن 80 ألفا من أجل غزة

محمد سلام

محمد سلام

محمود الجلفي

منذ إعلان الفنان محمد سلام الاعتذار عن المشاركة في موسم الرياض بجدة، وعدم مشاركته بمسرحية «زواج اصطناعي»، تضامنًا مع ما يحدث بغزة، ولقى دعما كبيرا من الجمهور على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، والجميع تحدث عن الخسائر المادية التي تعرض لها، ومنهم من قال إنه فعل ذلك بهدف «التريند»، والتربح المادي من خلال صفحاته على السوشيال ميديا، وننشر في هذا التقرير أبرز المعلومات التي تخص الأمر، وحقيقة الأرباح التي حصل عليها.

الخسائر المادية لمحمد سلام بعد قراره

كشفت مصادر من داخل فريق إنتاج العرض المسرحي أن المبلغ المالي الذي كان من المفترض أن يحصل عليه محمد سلام في حال مشاركته بالعرض المسرحي هو 80 الف دولار، بما يعادل مبلغ 2.480.000 جنيه مصري، في عرض سوف يستمر 10 أيام، أي بما يعادل 248.000 جنيه يوميًا، وبما يزيد عن 10 الاف جنيه في الساعة، هذا غير الهدايا التي يحصل عليها كل المشاركين بموسم الرياض من نجوم الفن، والعائد الآخر وهو المشاركة في أعمال فنية عديدة تعرض في السعودية.

ولكن محمد سلام لم يفكر في الخسائر المالية، ولكنه فكر بشكل واضح ومباشر بقلبه وتضامنه مع ما يحدث في غزة، ولم ير أمامه سوى صور ما يحدث للشعب الفلسطيني، وما يقوم به جنود الاحتلال من قصف متكرر، ومن مشاهد لأطفال تموت بشكل يومي، فلم يستطع الوقوف وهو يغني أو يضحك، في وقت يموت به الأطفال كل يوم.

التربح من منصات التواصل الاجتماعي

شنت بعض صفحات منصات التواصل الاجتماعي والحسابات هجومًا حادًا على محمد سلام، مع توجيه اتهامات بأنه يرغب في تصدر التريند، وكشف حازم جمعة خبير في السوشيال ميديا في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن «سلام» لم يتربح كما يردد البعض، بل إنه قام بنشر الفيديو في منصتي «الفيسبوك والإنستجرام»، والأخير لا يعطي أرباحا.

أما بخصوص صفحته على «الفيسبوك» فحقق عليها الفيديو مليون ومائتي ألف مشاهدة، ولن يتجاوز بشكل أو بأخر 500 دولار إجمالي ما حققه الفيديو من إيرادات من المنصة، فهذا اتهام غير حقيقي، حيث أن الفيديوهات التي يقوم بنشرها «سلام» في الطبيعي تحقق نفس نسب المشاهدة ونفس الإيرادات.

كسب احترام الجميع

وبالرغم من الخسائر المادية التي تعرض لها محمد سلام بعد إعلان عدم مشاركته في العرض المسرحي زواج اصطناعي، إلا أنه أستطاع أن يكسب احترام الجمهور، وعدد كبير من نجوم الفن، وحرص العديد منهم على تقديم رسائل الدعم له، مثل الفنانة حنان ترك، حلا شيحة، تامر نبيل، من خلال حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.