الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

05:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

" برلماني" : أطراف خارجية تحاول إدخال مصر في حرب بالوكالة

 النائب ابراهيم عبد النظير

النائب ابراهيم عبد النظير

محمد النجار

A A

علق النائب إبراهيم عبد النظير، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على سقوط طائرة مسيّرة مجهولة الهوية في مدينة طابا المصرية، ومقذوف على مدينة نويبع، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وقال " عبد النظير"، لـ «الجمهو»ر، إن الدولة المصرية قادرة علي حماية أمنها القومي في كل وقت من أي تهديدات خارجية، مشيرا الي أن نتائح التحقيقات سوف تكشف كافة التفاصيل في واقعة الطيارة المسيرة والمقذوف.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة ، إن هناك أطرافا خارجية تحاول جر الدولة المصرية للخوض في حرب بالوكالة الفترة المقبلة، مشيرا الي أن الوقت الراهن يشهد أحداثا صعبة وخاصة في قطاع غزة بسبب التصعيد من قبل جيش الإحتلال.

وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، قد أكد أمس الجمعة، سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

وأفاد في بيان ، أن الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لعدد 6 أفراد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة، مشيرًا إلى أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال حيث تم استهداف احداهما خارج المجال الجوى المصرى بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع .. إضافة إلى سقوط الآخرى بطابا.


 

search