السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس غرفة صناعة الملابس: مصر تسعى لجذب مزيد من الاستثمارات

الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس

الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس

إيناس قنديل

A A

في إطار توقيع غرفة صناعة الملابس الجاهزة بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية والصناعية التركية، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الدولتين، للعمل على تبادل الدراسات والخبرات والمعلومات ودعم مناخ الاستثمار والتدريب وتنظيم المعارض و المؤتمرات المشتركة وتنمية العلاقات التجارية، بين قطاع الملابس والمنسوجات في مصر وكذلك في تركيا.
 

الفوائد التي ستحصل عليها مصر بعد توقيع البروتوكول
أكد الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس لموقع "الجمهور"، أن البروتوكول سيحقق عدة مكاسب وفوائد لمصر ومنها العمل المشترك مع اتحاد الغرف التجارية التركية في إقامة معارض مشتركة في البلدين وتحقيق التكامل التجاري والاستفادة من اتحاد الغرف التجارية التركية من الخبرات الطويلة والمتراكمة في مجال التجارة والصناعة، للعمل على تنمية الصناعة المحلية.

الفوائد التي سيحصل عليها الأتراك من توقيع البروتوكول
وأشار الدكتور عبد السلام إلى المميزات التي يمكن للمستثمرين الأتراك الاستفادة منها في مصر، وهى توافر العمالة بسعر أقل من تركيا مع انخفاض في أسعار الكهرباء والغاز والطاقة وتوافر الأراضي الصناعية في مصر بأسعار أقل من تركيا وهو ما يسمح بدخول استثمارات في قطاع الملابس الجاهزة والغزل والنسيج إلي مصر، هذا ما يجعل تكاليف الاستثمار والتصنيع في مصر أقل بكثير.

وأكد حرص الحكومة المصرية على دعم وتوسيع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، بالإضافة إلى دعم القطاع الخاص، كما تسعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرية.

search