السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الرياضة يهنئ رئيس اتحاد الكاراتيه بعد حصد 6 ميداليات ببطولة العالم

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

مؤمن رمضان

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تهنئة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للعبة، بعد تحقيق 6 ميداليات متنوعة خلال بطولة العالم التي تقام في العاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري .

وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي يحققها لاعبو المنتخب الوطني للكاراتيه بشكل عام خاصة إنجازات الدوري العالمي وبطولة العالم الحالية، مشيدا بالإنجاز التاريخي والعديد من الميداليات في منافسات بطولة العالم، ورفع علم مصر عاليًا.

وأكد صبحي، توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالاتحادات الرياضية لدعم مشاركة الأبطال المصريين في جميع البطولات العالمية، مشيرًا إلى قيام الوزارة بتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجههم.

وكان المنتخب الوطني قد حصد 6 ميداليات متنوعة في أولي أيام نهائيات بطولة العالم للكاراتيه، حيث جاءت الميداليات عن طريق أبطال مصر كل من : “عبدالله ممدوح ذهبية منافسات كوميتيه فردي رجال وزن 75 كجم، وكانت الذهبية الثانية من نصيب يوسف عماد في منافسات كوميتيه فردي رجال وزن -84 كجم“، بينما توج البطل المصري طه طارق بالميدالية الفضية في منافسات كوميتيه وزن +84 كجم.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق كل من: “نورسين علي بعد فوزها على بطلة تونس بنتيجة 6-2 في منافسات كوميتيه وزن -61 كجم، ومنة شعبان في منافسات فردي سيدات وزن +68 كجم، قبل أن تختتم ريم سلامةالبرونزية الخامسة بعد فوزها على بطلة الصين في منافسات كوميتيه وزن -50 كجم“.

بينما حقق اللاعب عمرو علاء المركز الخامس في منافسات كوميتيه وزن -60 كجم، وأيضا احتل كريم غالي المركز الخامس في منافسات الكاتا فردي رجال.

ويستكمل المنتخب المصري للكاراتيه للكبار، منافسات الجماعي والتي ستقام غدًا الأحد، بالإضافة إلى منافسات منتخب مصر لذوي الاحتياجات الخاصة.

على الجانب الآخر، حقق لاعبو المنتخب المصري للكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة خمس ميداليات برونزية في بطولة العالم المقامة في المجر، وينافس اللاعبون على أربع ميداليات ذهبية.